الرئيسية » الهدهد » فيديو لمراسل الجزيرة وائل الدحدوح يغني لفلسطين مع أسرته قبل استشهادهم

فيديو لمراسل الجزيرة وائل الدحدوح يغني لفلسطين مع أسرته قبل استشهادهم

وطن- مع استهداف منزل عائلة الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة، راج على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادر، للدحدوح مع أسرته.

وشوهد في الفيديو، وائل الدحدوح وهو يجلس مع أسرته، وكان أغلبهم من الأطفال، فيما كان مراسل الجزيرة يشدو بإحدى الأغنيات عن فلسطين.

وكان الدحدوح يغني مع أسرته، أغنية “بكتب اسمك يا بلادي”، التي تقول كلماتها :”بكتب اسمك يابلادي عالشمس الما بتغيب.. لا مالي ولا ولادي على حبك مافي حبيب”.

وهذا المقطع الذي وُصف بالنادر، مأخوذ من فيلم وثائقي سبق أن نشرته قناة الجزيرة الوثائقية.

استشهاد عدد من أفراد أسرة وائل الدحدوح

وكان وائل الدحدوح على الهواء مباشرة عندما جاءه الخبر الصادم مساء الأربعاء باستهداف جيش الاحتلال لمنزل أسرته التي نزحت إلى مخيم النصيرات.

وارتقى من عائلة الدحدوح 12 شهيدا بينهم تسعة أطفال، وفقد مراسل الجزيرة من أسرته زوجته آمنة (أم حمزة)، وابنه محمود البالغ من العمر 16 عاما، وابنته شام ذات الأعوام الستة، وكذلك حفيده آدم وهو رضيع قدم إلى الدنيا قبل 45 يوما فقط.

وفقد الرجل أسرته رغم أنهم نزحوا إلى مخيم النصيرات، إحدى المناطق التي دعا الجيش الإسرائيلي سكان غزة للتوجه إليها، لكن قصف جنود الاحتلال لحق بهم هناك.

  • اقرأ أيضا: 
وائل الدحدوح صابرا ثابتا ومحتسبا.. شاهد ما فعله بعد استشهاد زوجته وابنه وابنته
شاهد ما كان يفعله أبناء وائل الدحدوح قبل استشهادهم.. فيديو مؤثر

الجزيرة تدين استهداف عائلة مراسلها وائل الدحدوح

وكانت شبكة الجزيرة قد تقدمت بالعزاء للدحدوح باستشهاد أفراد من عائلته في قصف إسرائيلي.

وأدانت الشبكة الاستهداف العشوائي وقتل المدنيين في القطاع، وحثت المجتمع الدولي على التدخل لوضع حد “لهذه الهجمات الهمجية وحماية أرواح الأبرياء”.

وائلد الدحدوح يصلي الجنازة على افراد عائلته
وائلد الدحدوح يصلي الجنازة على افراد عائلته

وقالت إنها تتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة للزميل وائل الدحدوح بعد استشهاد أفراد من عائلته، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع بعد دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سكان الجزء الشمالي من القطاع للنزوح جنوبا.

وأدانت شبكة الجزيرة بشدة، الاستهداف العشوائي وقتل المدنيين الأبرياء في غزة، والذي أدى إلى استشهاد أفراد من عائلة الدحدوح، وحثت المجتمع الدولي على التدخل العاجل لوضع حد لهذه الهجمات الهمجية وحماية أرواح الأبرياء.

وعبرت الشبكة، عن قلقها على سلامة مراسليها وطواقمها في غزة، وتحمّل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن أمنهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.