الرئيسية » تقارير » غزة تُباد ومحمد بن سلمان يفتتح بطولة للألعاب الإلكترونية بحضور رونالدو

غزة تُباد ومحمد بن سلمان يفتتح بطولة للألعاب الإلكترونية بحضور رونالدو

وطن – تعرض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لانتقادات حادة، الاثنين، عقب ظهوره وهو يفتتح بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية، بالتزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس“، أعلن ولي العهد السعودي، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه المملكة سنوياً ابتداءً من صيف العام 2024.

محمد بن سلمان بجانب رونالدو في حفل افتتاح بطولة للألعاب الإلكترونية
محمد بن سلمان بجانب كريستيانو رونالدو في حفل افتتاح بطولة للألعاب الإلكترونية

انتقادات حادة لولي العهد السعودي

وعبر العديد من النشطاء عن استنكارهم لقيام ابن سلمان بافتتاح بطولة للألعاب، بينما غزة تباد ويستشهد عشرات الفلسطينيين يوميا جراء قصف الاحتلال للقطاع المحاصر بوحشية.

وفي هذا السياق كتب مغرد باسم ماجد الراشدي ساخرا: “افتكرت اطلق عاصفه الحزم ضد اسرائيل.”

فيما دون “عبد الله أحمد”: “هذا السفيه يعيش في عالم موازي .. يقول صلى الله عليه و سلم: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.”

وكتب “شهاب الدين”: “هيحارب إسرائيل بس على الكمبيوتر.. دعوكم منهم راح تدور عليهم الدائرة”.

وقال “مهند” مستنكرا قيام ابن سلمان بهذا الأمر في ظل هذه الأحداث المشتعلة والعدوان الإسرائيلي الأعنف على الفلسطينيين: “لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.”

أحضر رونالدو لحفل الافتتاح

ويشار إلى أن محمد بن سلمان، تعمد إحضار كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي الجديد، لحفل افتتاح بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية، لجذب الأضواء للافتتاح.

حفل افتتاح بطولة للألعاب الإلكترونية
حفل افتتاح بطولة للألعاب الإلكترونية بحضور محمد بن سلمان ورونالدو

وظهر رونالدو في عدة صور إلى جانب ولي العهد السعودي، أثناء حفل الافتتاح وعمدت وسائل الإعلام السعودية على تصويره رفقة ابن سلمان.

  • اقرأ أيضا:
“الأمير المراهق” ابن سلمان أنفق ميزانية دولة على ألعاب فيديو مغرم بها.. تفاصيل وأرقام صادمة

كأس العالم للألعاب الإلكترونية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، ستشكل البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نمواً متزايداً وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

كما أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.