الرئيسية » الهدهد » بعد قصف الدبابة.. تداول فيديو لمسؤول إغاثي مصري يكشف مهازل في معبر رفح

بعد قصف الدبابة.. تداول فيديو لمسؤول إغاثي مصري يكشف مهازل في معبر رفح

وطن- بعد إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على قصف موقع عسكري مصري قال إنه بطريق الخطأ، انتشر مقطع فيديو مهم للرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري محسن سرحان، يرصد فيه الحالة الحدودية عند معبر رفح.

وقال سرحان الذي يشارك في اصطفاف عشرات الشاحنات وراء معبر رفح من الجانب المصري، متحدثا من داخل إحدى الحافلات، إن إسرائيل تقصف مناطق خاوية على بعد كيلو متر واحد من المعبر المصري.

وأضاف أن الغارات الإسرائيلية تستهدف المصريين بهدف ترهيبهم، بمعنى أنه إذا جرى إدخال مساعدات سيتم قصف الشاحنات، وفق قوله.

 

وأشار محسن سرحان إلى أن القصف الإسرائيلي أمام المعبر المصري لا يتوقف، موضحا أن إصلاح الطرق جراء ما أصابها من اعتداءات إسرائيلية هي مهمة سهلة ويمكن الانتهاء منها في عشر دقائق.

وتصريحات هذا المسؤول الإغاثي تدحض الرواية المصرية التي تزعم أن عرقلة إدخال المساعدات لقطاع غزة سببه أن الطريق غير صالح لمرور الشاحنات، وذلك قبل أن تبدأ بالفعل عملية الإدخال لكن بكميات ضيئلة للغاية.

  • اقرأ أيضا: 
لقطات لطائرات استطلاع إسرائيلية تراقب الموقع العسكري المصري لحظة قصفه وصور اصطناعية تكشف التفاصيل

قصف إسرائيلي يطال موقعا عسكريا مصريا

وكان قصف إسرائيلي قد أصاب برج مراقبة لحرس الحدود المصري جنوب رفح، وأسفر عن إصابة جنود.

فيما قال جيش الاحتلال إنه يأسف للقصف الذي وقع بالخطأ وأنه سيحق بالأمر.

في حين ذكر بيان عسكري مصري: “خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة يوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ”.

وأضاف البيان: “الحادثة نتجت عنها إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة”.

يُشار إلى أن سقوط إصابات ليس المرة الأولى من نوعها، ففي وقت سابق كان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد أعلن إصابة أربعة مصريين جراء قصف إسرائيلي طال المعبر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.