الرئيسية » الهدهد » إطلاق سراح دلال أبو آمنة.. من هي الإسرائيلية التي حرضت عليها وكانت سبب اعتقالها؟

إطلاق سراح دلال أبو آمنة.. من هي الإسرائيلية التي حرضت عليها وكانت سبب اعتقالها؟

وطن- بعد إطلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سراح الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد اعتقال دام أكثر من يومين، تم الكشف عن الناشطة الإسرائيلية التي كانت سببا في اعتقالها.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن دلال بشروط مقيدة، وهي الآن قيد الحبس المنزلي.

ونشرت دلال أبو آمنة، صورة عائلية لها من منزلها، عبر حسابها على موقع إنستغرام، وقالت :”بعد قضاء ليلتين في السجن الإنفرادي ظلمًا وبهتانًا أنا حرّة.. حرّة كما كنت وحرّة كما سأبقى دومًا وأبدًا”.

وأضافت: “جسدي هَزُل بسبب إضرابي عن الطعام طيلة الثلاثة أيام أصبح الآن أقوى.. وإيماني بالله أعمق.. وقناعتي برسالتي وتكليفي زاد أضعافا”.

وروت دلال أبو آمنة ما حدث معها في سجون الاحتلال قائلة: “حاولوا تجريدي من إنسانيتي، وإسكات صوتي وإذلالي بكل الطرق، شتموني وكبلّوا يديّ وساقيّ بالقيود، لكنهم بهذا جعلوني أكثر شموخًا وعزة”.

وتابعت: “سيبقى صوتي رسولاً للحب مدافعًا عن الحق في هذه الدنيا.. شكرًا لكل من دعمني من كل أنحاء العالم، إن كان بكلمة أو بدعوة أو بموقف، ومحبتي وامتناني لعائلتي الحبيبة لزوجي وأولادي وأمي واخواتي واصدقائي الذين تحملوا وعانوا الكثير من أجلي”.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الفنانة دلال أبو آمنة لمجرد نشرها في صفحتها “وما غالب إلا الله”، هو ما اعتبرته سلطات الاحتلال “تحريضا ودعما للإرهاب”.

دلال أبو آمنة
ما نشرته دلال أبو آمنة بعد الإفراج عنها

وقالت شرطة الاحتلال في بيانها، إن مكافحة التّحريض ودعم الإرهاب، مستمرّة طوال الوقت وإنها أوقفت مغنّية وفنانة مؤثّرة في شبكات التواصل ودكتورة في مهنتها، بشبهة المدح والتحريض، على حد تعبيرها، في إشارة إلى دلالة أبو آمنة.

  • اقرأ أيضا: 
فتوى تاريخية للأزهر: “المستوطنون الإسرائيليون ليسوا مدنيين ولا يفهمون إلا لغة القوة”

من هي الإسرائيلية التي حرضت عليها؟

وفي أعقاب إطلاق سراحها، كشف مصادر فلسطينية عن الناشطة الإسرائيلية التي كانت سببا في اعتقال دلال أبو آمنة، وهي الفتاة موران تال التي تعمل على مطاردة فلسطينيي 48 بوسائل التواصل الاجتماعي، بجانب العمل على تجنيد الشباب العربي لخدمة دولة الاحتلال إعلامياً.

وتسخر هذه الفتاة حسابها لخدمة الاحتلال الإسرائيلي، وهي جزء من منظومة إعلامية إسرائيلية موجهة إلى العالم العربي، بحسب شبكة فلسطين للحوار.

 

وتسببت موران تال في اعتقال دلال أبو آمنة، حيث حرّضت سلطات الاحتلال عليها من خلال تحريف أقوال الفنانة الفلسطينية بعدما كتبت “الأخيرة”: “لا غالب إلا الله”.

بعدها، عملت هذه الفتاة الإسرائيلية على تحريض شرطة الاحتلال ضد دلال، وهو ما جرى بالفعل حيث تم اعتقالها جراء ذلك.

وظهرت موران، في مقابلات مع الإعلام العبري، وقالت إن “دلال أبو آمـنة هي إحدى المغنيات الأكثر شهرة من بين المغنين العرب في إسرائيل ولها شهرة كبيرة في العالم العربي”.

وأضافت أن دلال لها مليون متابع على منصة إكس (تويتر سابقا)، ومثلها على منصة فيسبوك، وأشارت لما نشرته الفنانة الفلسطينية (لا غالب إلا الله) ووضعها علم فلسطين.

وأشارت إلى أن العرب في إسرائيل وخارجها كانوا يشعرون بنشوة الانتصار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.