الرئيسية » الهدهد » هل تعمد نتنياهو إهانة رئيس وزراء بريطانيا في إسرائيل مرتين؟.. لقطات مصورة تكشف

هل تعمد نتنياهو إهانة رئيس وزراء بريطانيا في إسرائيل مرتين؟.. لقطات مصورة تكشف

وطن- انتشرت لقطات مصورة، قيل إنها توثق إهانة متعمدة وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تجاه نظيره البريطاني ريشي سوناك.

وكان سوناك قد أجرى زيارة إلى إسرائيل، ضمن موجة الحجيج الدبلوماسي الغربي لتل أبيب، وذلك لإعلان الدعم لسلطات الاحتلال في حربها على قطاع غزة.

ففي أحد المقاطع المصورة، ظهر نتنياهو وهو يسير بجانب سوناك، بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي يضع يده في جيبه، تاركا نظيره البريطاني خلفه، في مشهد فُسِّر على أنه إهانة لسوناك.

 

وفي مشهد آخر ربما يوثق إهانة متعمدة، شوهد نتنياهو في نهاية المؤتمر الصحفي وهو يغادر المنصة، تاركا سوناك يقف وحده، وظهر على ما يبدو وهو لا يعرف ما يجب أن يفعله في ذلك الوقت.

  • اقرأ أيضا: 
ضغوط على الحكومة البريطانية لوقف تسليح إسرائيل بسبب مجازر غزة ومهلة لنهاية الشهر

تصريحات سوناك أمام بنيامين نتنياهو

وكان ريشي سوناك قد تعهد لنتنياهو، بأن بريطانيا ستقف إلى جانب إسرائيل في أحلك أوقاتها، داعيا في الوقت نفسه سلطات الاحتلال لفعل ما يلزم لحماية المدنيين (وذلك خلال حربها على قطاع غزة).

وأضاف أنه على إسرائيل الالتزام بالقوانين الدولية خلال الحرب، موضحا أنه يرحب باتخاذ إسرائيل لكل إجراء احترازي لتجنب إيذاء المدنيين في قطاع غزة.

وأشار سوناك إلى أن بلاده ستواصل التعاون مع إسرائيل لا سيما بشأن تحرير الأسرى البريطانيين، معتبرا أن حماس تعرض حياة المدنيين للخطر.

وقال رئيس وزراء بريطانيا إنه يرحب بقرار إسرائيل بشأن ضمان فتح الطريق أمام إدخال المساعدات إلى غزة، على حد تعبيره.

جولة سوناك في المنطقة

وكان سوناك قد أجرى زيارة إلى إسرائيل، ضمن جملة شملت السعودية وتتضمن مصر، في إطار التباحث حول الأوضاع في قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكملت الحرب الإسرائيلية على غزة، أسبوعها الثاني فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف القطاع المحاصر بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل تعمد نتنياهو إهانة رئيس وزراء بريطانيا في إسرائيل مرتين؟.. لقطات مصورة تكشف”

  1. يا هندى يا ذليل يا نذل لعنت انت و نتنياهو الارهاربى الاولى على الكرة الارضيه يا اولاد الزنا يا سفله واضم لكم الحقير التافه المخرفن بايدن انتم احقر من حذاء طفل حمساوى يا جبناء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.