الرئيسية » الهدهد » تظاهرات دعم غزة تتجه لميدان التحرير وأمن السيسي يغلقه وينشر قوات خاصة

تظاهرات دعم غزة تتجه لميدان التحرير وأمن السيسي يغلقه وينشر قوات خاصة

وطن – منعت قوات الأمن المصرية المتظاهرين الذين خرجوا من الجامع الأزهر في تظاهرات حاشدة دعما لفلسطين، عقب صلاة الجمعة، من الوصول إلى ميدان التحرير بعد توجههم ناحيته وأغلقته أمامهم وانتشرت القوات الخاصة في المنطقة.

وبحسب مقاطع متداولة أدى آلاف المصلين المصريين، صلاة الغائب على شهداء فلسطين، بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، بالجامع الأزهر الشريف.

https://x.com/watanserb_news/status/1715338596608098436?s=20

أمن السيسي يمنع تظاهرة الأزهر من الوصول لميدان التحرير

وبعدها خروج المتظاهرون في مسيرة من جامع الأزهر، باتجاه مقر المشيخة، للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وبعدها حاولوا التوجه وسط المدينة باتجاه ميدان التحرير.

لكن التظاهرة الضخمة العشوائية التي غاب عنها تفويض السيسي، بخلاف التظاهرات التي جاءت بتنسيق أمني، وبحسب موقع “رصد” الإخباري المصري المعارض، اعترضتها القوات الخاصة ومنعت المتظاهرين من الخروج إلى شوارع القاهرة والذهاب باتجاه وسط المدينة، حيث ميدان التحرير الذي شهد ثورة 25 يناير.

أمن السيسي يغلق ميدان التحرير أمام المتظاهرين المتضامنين مع غزة
أمن السيسي يغلق ميدان التحرير أمام المتظاهرين المتضامنين مع غزة

وجاءت هتافات عدة تظاهرات خرجت في مصر على غير هوى النظام، حيث رفضت منح السيسي التفويض الذي وافق عليه مجلس الشعب، الخميس، لحماية أمن مصر والتعامل مع القضية الفلسطينة، بعدما اقترح تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب عوضاً عن سيناء إلى حين انتهاء الاحتلال من تصفية المقاومة.

وجاءت تصريحات السيسي المستفزة لملايين الفلسطينيين والعرب، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء.

  • اقرأ أيضا:
مساجد مصر تنتفض نصرة لغزة رغم التضييق الأمني (شاهد)

وسرعان ما انتقد ناشطون في المنصات المختلفة تصريحات السيسي، ودشنوا وسم صحراء النقب ليتصدر قائمة الوسوم الأعلى تفاعلا في منصة “إكس” (تويتر سابقا).

https://x.com/NezamMahdawi/status/1715340065277087793?s=20

تظاهرات مصر لدعم غزة تخرج عن السياق وتهدد السيسي

وخرجت تظاهرة في مصر من أمام مسجد “مصطفى محمود”، والتي نظمها أعضاء الحركة المدنية، لكنها كانت مختلفة وخرجت عن سياق التظاهرات التي أرادها النظام المصري ودعمها بعناصر تابعين له، حتى لا تخرج عن السياق.

حيث عبر المتظاهرون في هتافاتهم عن رفضهم لانبطاح نظام السيسي أمام إسرائيل وهتفوا: “المظاهرة بجد مش بنفوض حد”.

وهتف المتظاهرون بما نصه: “دي مظاهرة بجد.. مش بنفوض حد”.

كما هتفوا: “علّي صوت الآر بي چي ضد كلاب السي آي إي” و”احنا شباب خمسة وعشرين مش هنسيبك يا فلسطين” و”لا نقب ولا سينا فلسطين كاملة لينا”.

“الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد”

كما تعالت هتافات المتظاهرين الغاضبة تنددا بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدين تضامنهم مع الفلسطينيين وحماية المسجد الأقصى من أي اعتداءات.

وهتف المتظاهرين الذين حملوا علم فلسطين بما نصه: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود، واحد اتنين على الأقصى رايحين شهداء بالملايين، الشعب يريد اسقاط كامب ديفيد، يا قسام يا حبيب اضرب دمر تل أبيب، الشعب يريد اسقاط إسرائيل، فلسطين عربية رغم انف الصهيونية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.