الرئيسية » الهدهد » معدات مصرية وتعزيزات عسكرية بجانب معبر رفح بعد قصف إسرائيلي تكرر 4 مرات.. ماذا يحدث؟ (شاهد)

معدات مصرية وتعزيزات عسكرية بجانب معبر رفح بعد قصف إسرائيلي تكرر 4 مرات.. ماذا يحدث؟ (شاهد)

وطن- نشرت مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، لقطات مصورة وصفتها بالحصرية، من أمام معبر رفح البري الذي يربط بين مصر وقطاع غزة، وهو الممر الوحيد للقطاع الذي لا تسيطر عليه إسرائيل.

صور توثق معدات مصرية  بدأت في إصلاح الطريق الداخلي الفاصل بين المعبرين المصري والفلسطيني والذي تعرض للقصف الإسرائيلي
صور توثق معدات مصرية بدأت في إصلاح الطريق الداخلي الفاصل بين المعبرين المصري والفلسطيني والذي تعرض للقصف الإسرائيلي

وأظهرت الصور، كما قالت المؤسسة عبر حسابها على منصة “إكس”، معدات مصرية تتحرك بجانب البوابة الأمامية للمعبر مع البدء في إصلاح وتمهيد الطريق الداخلي الفاصل بين المعبرين المصري والفلسطيني والذي تعرض للقصف الإسرائيلي عدة مرات.

تزامن هذا مع انتظار عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية أمام بوابة المعبر في انتظار السماح لها بالعبور لقطاع غزة.

هل قصفت إسرائيل معبر رفح “داخل مصر”؟

وكانت المؤسسة نفسها، قد نشرت في وقت سابق لقطات بالأقمار الاصطناعية، تُظهر قصفا شنه الطيران الإسرائيلي على معبر رفح البري للمرة الرابعة منذ بداية الحرب على غزة.

واستهدف القصف الجوي الأخير، الجدار الأسمنتي الذي شيده الجيش المصري منذ يومين أمام بوابة المعبر المصري بشكل مباشر، والذي يقع داخل الحدود المصرية.

  • اقرأ أيضا:
من جوّع وأفقر شعبه لن يُطعم أهل غزة.. “الممثل العاطفي” وورقة معبر رفح
شاحنات الإغاثة المصرية تنسحب من معبر رفح بعد تحذير إسرائيلي (فيديو)

وتظهر المقارنة بين صورة القمر الصناعي من Airbus وصورة بثتها قناة القاهرة الإخبارية لحظة الهجوم، قيام الطيران الإسرائيلي باستهداف مباشر للجدار المواجه للبوابة المصرية من المعبر ما أدى لتدمير الجدار الخرساني الذي بناه الجيش قبل أيام.

وكانت قتاة “القاهرة الإخبارية” التابعة للسلطات، قد بثت لقطات مصورة توثق لحظة الهجوم وتدمير الجدار الخرساني الذي شيده الجيش أمام البوابة المصرية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.