الرئيسية » الهدهد » الاحتلال يهدد بقصف المستشفى الكويتي بغزة ومديره ينطق الشهادتين على “الجزيرة”

الاحتلال يهدد بقصف المستشفى الكويتي بغزة ومديره ينطق الشهادتين على “الجزيرة”

وطن- وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تهديدا بقصف المستشفى الكويتي في مدينة رفح بقطاع غزة، وطلب من إدارته إخلاءه على الفور.

وظهر مدير المستشفى صهيب الهمص، في مداخلة مع قناة الجزيرة، وهو ينطق الشهادتين، مؤكدا التمسك بالبقاء في المستشفى وعدم الرضوخ لتهديدات الاحتلال.

وقال مدير المستشفى، إن الاحتلال بعث لهم برسالة لإخلاء المستشفى خلال ساعتين وإلا سيتم قصفه، موضحا أن المستشفى يضم عشرات المرضى، ويتضمن أكثر من 60 فردا من الطاقة الطبي.

وبحسب الهمص، فإن المستشفى مليء بكميات كبيرة من السولار، ما يعني أن قصف المستشفى سيؤدي إلى حدوث كارثة في المنطقة، لا سيما أنه يقع في قلب منطقة سكنية.

وشدد على أن المستشفى لا يستقبل إلا مدنيين عزلا وأطفالا رضعا ونساء، وأقسم بأن المستشفى لم يستقبل أي عسكري.

وتابع: “لن نغادر المستشفى.. بدأنا المعركة ولن نعود إلا إلى أرضنا منتصرين أو إلى الجنة شهداء.. العالم يتفرج على غزة وهي تذبح”.

ووجه رسالة للعرب الصامتين على المجازر في غزة: “لن نعذركم أمام الله وسنحاججكم أمام الله نفرا نفرا لسكوتكم على قتلها وذبحنا”.

  • اقرأ أيضا: 
في غزة فقط .. ثلاجات “الآيس كريم” لحفظ الجثث بعد عجز المستشفيات (شاهد)

تهديدات مستمرة للمستشفيات

وكثيرا ما وجه جيش الاحتلال تحذيرات للمستشفيات في قطاع غزة، في استهداف نفسي يسعى للضغط على الفلسطينيين من خلال التهديد بقصفها.

وكان لافتا أن كل المستشفيات التي جرى تهديدها لم يرضح العاملون بها للتهديدات الإسرائيلية، وواصل العاملون بها جهودهم في خضم حرب غاشمة تشنها قوات الاحتلال.

رجال صحة غزة مرابطون في مستشفياتها

في السياق، قالت وزارة الصحة في غزة إن رجالها لن يغادرون مستشفياتها حتى لو هدمت فوق رؤوسهم.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: “لن نرد على التهديدات الإسرائيلية بإخلاء المستشفيات، وموقفنا الأخلاقي يحتم علينا مواصلة عملنا”.

الصحة العالمية تعتبر التهديدات “حكم إعدام”

بدورها، أدانت منظمة الصحة العالمية، الأوامر الإسرائيلية بإخلاء مستشفيات في شمال قطاع غزة ووصفتها بأنها “حكم بالإعدام” على الجرحى والمرضى.

وقالت المنظمة إن هناك 22 مستشفى تتولى علاج أكثر من ألفي مريض في شمال قطاع غزة باتت حياة العديد منهم مهددة.

بيان الصحة العالمية حول الإخلاء القسري للمرضى والعاملين الصحيين
بيان الصحة العالمية حول الإخلاء القسري للمرضى والعاملين الصحيين

وأضافت في بيان، أن مديري المستشفيات والطواقم الطبية يواجهون خيارات صعبة، إذ يتعين عليهم إما البقاء في مستشفياتهم والمخاطرة بحياتهم للوفاء بقسمهم أو الرحيل عن المستشفيات وترك مرضاهم الذين هم في حالات حرجة يواجهون المصير المحتوم أو المخاطرة بحياة المرضى ومحاولة نقلهم إلى منشآت أخرى لا تستطيع استيعابهم.

وأشارت إلى أن الأمر يزداد صعوبة نظرا لأن هناك عشرات الآلاف من الناس في شمال غزة لجأوا إلى مناطق مفتوحة في المستشفيات أو حولها على أمل أنها في أمان من العنف، مما يعني أن حياة المزيد من الناس في خطر.

  • اقرأ أيضا: 
شهادات حية لهول الحصار الإسرائيلي على غزة: المستشفيات تتحول إلى مقابر جماعية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.