الرئيسية » الهدهد » الأمير هاشم نائبا للملك عبدالله الثاني في أول تكليف سياسي له بعد بلوغه الثامنة عشرة

الأمير هاشم نائبا للملك عبدالله الثاني في أول تكليف سياسي له بعد بلوغه الثامنة عشرة

وطن- في أول تكليف سياسي له بعد اتمامه الثامنة عشرة من عمره، أدى الامير هاشم بن عبدالله الثاني اليمين الدستورية نائبا للملك، وذلك قبيل توجهه لمصر لحضور قمة بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووفقا لوسائل إعلام أردنية، فقد أدى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني اليمين الدستورية نائبا للملك عبدالله الثاني، بحضور هيئة الوزارة.

وكان الأمير هاشم بن عبدالله الثاني قد بلغ الثامنة عشرة من عمره في 30 يناير/كانون الثني الماضي.

وكانت وكالة الانباء الأردنية “بترا” قد اعلنت وصول الملك عبدالله الثاني لمدينة لعلمين الجديدة في الساحل الشمالي للمشاركة في القمة الثلاثية.

ومن المقرر أن يبحث القادة مستجدات القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال بإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

وتأتي القمة استكمالاً لقمة سبقتها في يناير/كانون الثاني الماضي، والعمل على مخرجاتها التي تشدد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار الجهود العربية المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

كما اتفق القادة على استمرار التشاور والتنسيق المكثف في إطار صيغة التنسيق الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية على جميع المستويات، من أجل بلورة تصور لتفعيل الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات، والعمل مع الأشقاء والشركاء لإحياء عملية السلام، وذلك وفقا لبيان صدر عن القمة في حينها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.