الرئيسية » الهدهد » فيلم باربي ومشاهده الجنسية.. السعودية والإمارات تعرضانه ودولتان إحداهما خليجية تمنعانه!

فيلم باربي ومشاهده الجنسية.. السعودية والإمارات تعرضانه ودولتان إحداهما خليجية تمنعانه!

وطن – في الوقت الذي تخطت فيه إيرادات فيلم “باربي” المثير للجدل حاجز المليار دولار، بعد 17 يوما فقط من طرحه في دور السينما، قررت دولتان عربيتان منع عرض الفيلم وهي الكويت ولبنان، بينما من المقرر عرض فيلم باربي في السعودية والإمارات ابتداء من 10 أغسطس الجاري .

ويحتوي الفيلم على مشاهد جنسية حساسة تتعارض مع ثقافة المنطقة. لا سيما فيما يتعلق بما يسمى “حقوق مجتمع المثليين والمتحولين جنسيا”.

فيلم باربي
لقطة من فيلم باربي المثير للجدل

منع فيلم باربي في لبنان 

تحرك وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى، الأربعاء، لمنع عرض فيلم “باربي” في البلاد، قائلا إنه “يروج للشذوذ والتحول الجنسي.. ويتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية”.

ونشر المرتضى قرارا يناشد فيه جهاز الأمن العام اللبناني، المسؤول عن قرارات الرقابة في البلاد، اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض الفيلم.

ورغم أن لبنان يعتبر أكثر تساهلاً مع المثليين مقارنة مع دول عربية أخرى، لكنه شهد خلال السنوات الأخيرة إلغاء نشاطات عدّة داعمة لهم، بضغط من السلطات الدينية، بحسب AFB.

منع فيلم باربي في الكويت 

من جانبه، اتهم رئيس لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية في الكويت، لافي السبيعي، حسب تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) الأربعاء، باربي بـ “خدش الآداب العامة” والتحريض على “مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد”.

واشار المسؤول الكويتي إلى أن الفيلم يدعو إلى “أفكار دخيلة على المجتمع”.

وتحتل مبيعات تذاكر “باربي” الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم “سوبر ماريو براذرز” الذي كان أول عرض له في أبريل وحقق 1.357 مليار دولار إجمالا في شباك التذاكر.

إن تخطي حاجز المليار دولار ليس بالأمر الهين، كما وصفته الشركة الموزّعة “وارنر براذرز”.

تجاوز المليار دولار.. "باربي" يكسر شباك التذاكر حول العالم وشكوك حول عرضه
فيلم باربي تخطي حاجز المليار دولار إيرادات

فقط خمسة أفلام أخرى فعلت ذلك منذ الوباء، بما في ذلك فيلم “إخوة سوبر ماريو” في وقت سابق من العام الجاري، “سبايدر مان: لا عودة إلى الديار”. “السلاح الأمثل (توب غن): مافريك”. وفيلم “العالم الجوراسي: الهيمنة” وفيلم “أفاتار: طريق الماء” .

وفيلم باربي من بطولة “مارغوت روبي” في دور باربي و”ريان غوسلينغ” في دور “كين”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فيلم باربي ومشاهده الجنسية.. السعودية والإمارات تعرضانه ودولتان إحداهما خليجية تمنعانه!”

  1. مجرد تساؤل.
    متى يُرفع الحرج عن رعايا أمير المؤمنين !!!؟؟؟
    قانون الأسرة المرتقب سيقنن العجب.
    سبق أن قلت على أمير المؤمنين أن يرفع التجريم عن هذه الفواحش لأنه مطلب شعبي نابع من الواقع المغربي لرفع الحرج عن الحاكم والمحكوم.
    أمير المؤمنين نفسه عفا عن البيدوفيليين، وسخر محاميه ليدافع عن لمجرد مغتصب النساء.
    أمير المؤمنين نفسه شاذ جنسيا كما تزعم عديد المصادر، بدليل غضه البصر عن ما يقع في مملكته من رعاياه ومن الأجانب.
    وقد سبق الترويج للمثلية بعرض أفلامها من قبيل فيلم “بوز ليكلير” الموجه إلى الأطفال وفيلم “أزرق القفطان” وكتاب ”مذكرات مثلية”، والسماح للمتظاهرين برفع أعلامها. وزير العدل عبد اللطيف وهبي بعد وصف رعايا الملك بـ “أولاد الزنا” قال عن مدونة الأسرة ما نصه:
    “إخراج مدونة أسرة حداثية، تقطع مع الفهم المحافظ للنصوص الدينية، ووعد أيضا بتغيير مقتضيات المنظومة الجنائية، لتلغى منها كل ما يمس –حسب اعتقاده- بالحريات الفردية” انتهى الاقتباس.
    إدريس الثاني نفسه كما قال عنه الباحث الأكاديمي أحمد عصيد ولد 11 شهرا بعد وفاة إدريس الأول ويزعم أنه إبن مولى الرشيد.
    في مقال نشرته جريدة “هسبريس” بتاريخ:13/10/2014، تحت عنوان:” ناشط تونسي يدعو الملك لإلغاء تجريم “الشذوذ الجنسي” بالمغرب”، افتتح بما نصه:
    “أيام قليلة بعد إطلاق سراح السائح البريطاني “راي كول”، المتهم بالمثلية الجنسية والمحكوم عليه ابتدائيا بأربعة أشهر سجنا نافذا رفقة صديقه المغربي، طالب الناشط الحقوقي والباحث السوسيولوجي التونسي، عثمان فرحات، الملك محمد السادس بإلغاء القوانين المُجرمة للمثلية الجنسية.” انتهى الاقتباس
    في مقال نشرته جريدة رأي اليوم بتاريخ:11/04/2016، تحت عنوان:” الإفراج عن شابين مغربيين بعد محاكمتهما بتهمة الشذوذ الجنسي وسط حملة لمنظمات حقوقية ترفض تجريم المثليين”، افتتح بما نصه:
    “بني ملال- (أ ف ب): قضت محكمة في مدينة بني ملال وسط المغرب مساء الاثنين بالإفراج عن شابين مغربيين يحاكمان بتهمة “الشذوذ الجنسي”، وذلك وسط حملة لمنظمات حقوقية ترفض تجريم المثليين.” انتهى الاقتباس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.