الرئيسية » الهدهد » بكاء لانيا فاخر حزنا على فرسها حرك قلب حاكم دبي.. فاجأها بما يفوق خيالها

بكاء لانيا فاخر حزنا على فرسها حرك قلب حاكم دبي.. فاجأها بما يفوق خيالها

وطن- ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر إهداء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الطفلة “لانيا فاخر” أصغر فارسة في العراق (8 سنوات) مجموعة خيول بعد موت فرسها وصديقها الوحيد “جسنو”، وظهورها في فيديو وهي تبكي بحرقة شديدة عليه.

ووجّه محمد بن راشد أيضا بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها بحسب ما ذكرت “وكالة أنباء الإمارات“.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا في الأيام الماضية مقطع فيديو للطفلة لانيا فاخر، ذات السنوات الثمانية وهي تجلس وتبكي عند رأس حصانها النافق.

حاكم دبي والطفلة العراقية لانيا

وفي مشهد تال تُرى وهي تركض في مضمار السباق وتبكي بحرقة وحزن.

وانتشر الفيديو في كل أنحاء العالم، فأمر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإهدائها مجموعة من الخيول وبدعمها لانشاء مركز تدريبي خاص بها.

وتصنف لانيا، كأصغر فارسة في إقليم كردستان العراق فهي من مواليد 2015، وظهرت وهي تبكي بحرقة شديدة على موت حصانها والذي أهداها إياه والدها منذ كانت في سن الخامسة.

بكاء لانيا فاخر حزنا على فرسها
بكاء لانيا فاخر حزنا على فرسها

“جبر الخواطر”

وتباينت ردود وتعليقات مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذه المبادرة وعلق “مشعل البلوشي”: “طفلة بكت بعد موت فرسها في العراق ومسحت دموعها في الإمارات فكان “جبر الخواطر” من نصيبها”.

وعقبت “توفي عواطف” :”عندما تصبح لانيا فاخر فارسة عالمية محترفة في المستقبل ان شاءالله، الكل سيتذكر من كان وراء تألقها عالميا.

وتابعت أن أسلوب الشيخ محمد بن راشد “في التحفيز والقيادة المفروض يُدرّس في الجامعات” حسب وصفها.

وقالت الفارسة الصغيرة في تصريحات لوسائل إعلام عراقية: “أهداني والدي هذا الحصان، وكنت أحبه جدا وأهتم به كل يوم وأقدم له الطعام.. وفي اليوم الأخير، ذهبت لإطعامه لأنه كان مريضا، وطبيبه كان يمنعني من الاقتراب منه”.

وأضافت لانيا فاخر، أن حصانها الوحيد كان مريضاً في المدة الأخيرة، وحاولت قدر المستطاع مساعدته والدخول لإطعامه ورعايته بالرغم من أن طبيبه كان يوصيها بعدم الاقتراب منه.

وأردفت الكفلة العراقية أنها رغم خسارتها لأغلى صديق لديها إلّا أنها لن تنساه وهي لا تزال تذهب إلى قبره حاملةً التفاح والسكر.

وتحلم لانيا أن يكون لها مكان خاص لتعليم شباب وبنات كردستان الفروسيّة على يديها.

ويذكر أيضا أن ملا مصطفى بارزاني، أحد القيادات الكردية في كردستان أهدى للطفلة لانيا فاخر، أحد خيوله الشخصية الأصيلة للطفلة مما أشعرها بسعادة غامرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.