الرئيسية » الهدهد » تصريح لوزير ألماني أغضب الإيطاليين وبيان عاجل من وزارة السياحة.. ما القصة؟

تصريح لوزير ألماني أغضب الإيطاليين وبيان عاجل من وزارة السياحة.. ما القصة؟

وطن- أثيرت بوادر أزمة بين برلين وروما، بسبب تصريح لوزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، الذي أشار إلى أضرار كبيرة على إيطاليا كمقصد سياحي بسبب موجة الطقس شديدة الحرارة في تضرب العالم أجمع حاليا.

القصة بدأت بتغريدة كتبها لاوترباخ عبر حسابه على موقع “تويتر” على هامش زيارته لإيطاليا، قال فيها: “الموجة الحارة مدهشة هنا. إذا استمرت هكذا، لن يكون لهذه المقاصد السياحية مستقبل على المدى الطويل. إن التغير المناخي يدمر جنوبي أوروبا. هناك عهد يشارف على النهاية”.

استياء إيطالي من تصريحات الوزير الألماني

بدورها، أعربت وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانكي عن استيائها بسبب تصريح وزير الصحة الألماني، وقالت في الوقت نفسه، إن إيطاليا ما زالت تتطلع إلى استقبال لاوترباخ مجددا كسائح، حسبما نقل موقع القدس العربي عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: “أود أن أشكر وزير الصحة الألماني على اختيار إيطاليا كمقصده، التي لطالما كانت برغم كل شيء المقصد السياحي المفضل لرفاقه”.

وتشهد إيطاليا حاليا، معدلات حرارة غير مسبوقة ضمن موجة الحر الشديدة التي تسود في هذه الآونة، وهي موجة تتأثر بها كل دول العالم.

موجة الحر في إيطاليا
ارتفاع شديد على درجات الحرارة في أوروبا

إيطاليا تصدر تحذيرا أحمر

وأصدرت السلطات الإيطالية، تحذيرا باللون الأحمر لمواطنيها، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتحديدا سجلت مستويات قياسية في 16 مدينة في البلاد.

وحدث هذا الارتفاع الشديد على وجه التحديد، في جزيرتي صقلية وسردينيا اللتين لامست فيهما الحرارة 48 درجة، بحسب وكالة الفضاء الأوروبية.

تحذير من الطقس المتطرف

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، قد حذرت من أن الطقس المتطرف الناتج عن ارتفاع درجة حرارة المناخ أصبح الوضع الطبيعي الجديد على الكوكب في هذه الآونة.

فيما حذرت دراسة حديثة، من أن بريطانيا وسويسرا ستكونان الأكثر تضرراً على مستوى العالم من الزيادة النسبية في الأيام الحارة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.