الرئيسية » الهدهد » الإفراج عن الشيخ بدر المشاري.. فيديو يشعل مواقع التواصل ويثير جدلاً كبيراً (شاهد)

الإفراج عن الشيخ بدر المشاري.. فيديو يشعل مواقع التواصل ويثير جدلاً كبيراً (شاهد)

وطن- انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو زعم ناشروه بأن السلطات السعودية أفرجت عن الداعية الدكتور بدر نادر المشاري، الذي أكدت حسابات حقوقية اعتقاله قبل أيام.

وأظهر الفيديو المزعوم الذي رصدته “وطن“، الدكتور بدر المشاري وهو يستقبل مجموعة من المحبين له أتوا لباب منزله للتهنئة بسلامته.

وبحسب الفيديو فقد قدم المهنئون هدايا عديدة للشيخ تمثلت في بقاعود (جمل)، والعود النادر.

وأظهر الفيديو استقبال الشيخ بدر المشاري لضيوفه وإكرامهم داخل المنزل، وقيامه بتقديم وليمة كاملة لكل من حضر لتهنئته.

حقيقة الفيديو

وبالبحث عن حقيقة الفيديو، اتضح أنه مضلل، وأنه يعود لنحو عام من الآن.

وكانت إشاعات قد انطلقت حينها بوفاة الداعية الدكتور بدر المشاري عن عمر 49 عاما، إلا أنها لم تكن تمثل الحقيقة، ليتضح أنه تعرض لوعكة صحية أدخل على إثرها للمستشفى قبل أن يخرج بعد أيام قليلة.

واتضح أن الفيديو المزعوم تم تصويره العام الماضي عقب خروج الشيخ بدر المشاري من المستشفى، حيث وثق لحظة استقبال الشيخ للمشهور السعودي على مواقع التواصل غازي الذيابي برفقة عدد من أصدقائه ومحبيه المحبين للشيخ لتهنئته بسلامته.

الإعلان عن اعتقال بدر المشاري

وكان حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” والمتخصص في نقل اخبار المعتقلين داخل السجون السعودية، قد فاجأ الجميع قبل أيام قليلة، معلنا تأكده من اعتقال الشيخ بدر المشاري، موضحا أن اعتقال الشيخ هو استمرار لحلقة انتهاكات واعتقالات تعسفية تتبعها السلطات السعودية شملت العديد من الدعاة والمصلحين، وبلغت ذروتها في عام 2017 ولم تتوقف اللحظة.

فرغ نفسه للدعوة دون الخوض في السياسة

يشار إلى أن الشيخ بدر المشاري أحد أكثر الوعاظ الذين انتشرت مقاطعهم الدعوية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلها المسلمون حول العالم.

ويأتي اعتقاله بعد سنوات طويلة قضاها بعمله في الوعظ والدعوة بعيداً عن السياسة وتفاصيلها، والتركيز على نصح الناس وتوجيههم إلى الخير.

الشيخ بدر المشاري
الشيخ بدر المشاري

ومن المعروف أن الشيخ بدر المشاري من مواليد عام 1393 هـ الموافق 1973م في مدينة الرياض، وعمِل سابقاً إماماً لجامع حطين في الرياض، ثم تفرّغ للعمل الدعوي والوعظ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.