الرئيسية » الهدهد » صورة محمد بن سلمان و”السيسي” في باريس تشعل مواقع التواصل وحديث عن إهانة متعمدة (شاهد)

صورة محمد بن سلمان و”السيسي” في باريس تشعل مواقع التواصل وحديث عن إهانة متعمدة (شاهد)

وطن- نشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، صورة جمعت الأخير بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة الفرنسية، باريس، بعد لقاء جمعهما على هامش قمة “من أجل ميثاق مالي عالمي جديد”، المنعقدة في باريس.

وظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدون الزي التقليدي السعودي، حيث أطل بمظهر “كاجوال” عبارة عن قميص وبنطال، في حين ظهر “السيسي” بالبدلة الرسمية.

الصورة المنشورة تم تداولها لاحقاً بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث زعم كثير من المغردين أن الصورة تمّ التلاعب بها قبل نشرها.

إهانة متعمّدة

في سياق مختلف متعلق بنفس الصورة، رأى الإعلامي المصري حافظ الميرازي أن الصورة تمثّل إهانة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولمصر ككل.

ونشر “الميرزاي” الصورة التي جمعت “السيسي” مع “ابن سلمان” في باريس، وأخرى جمعت ولي العهد السعودي بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في وقت سابق على متن يخته في نيوم.

وأجرى “الميرازي” مقارنة بين الصورتين، قائلاً: “حين تستقبل رئيس جمهورية مصر العربية دون إبلاغه بأن الزي غير رسمي وتأخذ صورة معه بلبسك الكاجوال بعد حضوره ببدلة رسمية وربط عنق، فأنت لا تحترم سنه ولا شعبه، ناهيك عن منصبه”.

وأضاف قائلاً: “بينما لا تفعل ذلك مع امير قطر، وهو في سنك، حين يزورك وتبلغه ان الزي غير رسمي، فيأتيك بلبس البحر.. كفانا إهانات”.

لقاء ودي

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، قد أعلن عن عقد لقاء ودي بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال في منشور له عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على “فيسبوك“، إن الزعيمين أكدا قوة ورسوخ العلاقات المصرية السعودية والاعتزاز بما يربط الشعبين الشقيقين من أواصر المودة والتقارب.

اللقاء بحث آليات تعزيز العمل العربي المشترك

كما “بحثا كيفية تعزيز آليات التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب”، بالإضافة لمناقشة “العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية، وتوافقا حول مواصلة جهودهما المكثفة لتدعيم العمل العربي المشترك والمساهمة في تسوية الأزمات وتوطيد أركان الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة بما يحقق مصالح شعوبها ويصون مقدراتها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.