الرئيسية » الهدهد » الجزيرة رفضت إقامة حفل وداع للمذيع عبد الصمد ناصر.. تعليق مثير كشف عما يختلج في صدره!

الجزيرة رفضت إقامة حفل وداع للمذيع عبد الصمد ناصر.. تعليق مثير كشف عما يختلج في صدره!

وطن- أظهر الإعلامي المغربي والمذيع السابق في قناة “الجزيرة”، عبد الصمد ناصر، عتباً كبيراً على القناة لأنها تجاهلت وداعه بما يليق، بعد الأزمة الأخيرة التي دفعتها لإنهاء خدماته.

ونشر عبد الصمد ناصر عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر“، مقطع فيديو يظهر استضافته في حفل وداع أقامه له زملاؤه المغاربة العاملون بالقناة وبعض الأصدقاء.

وبحسب الفيديو، فقد لقي عبد الصمد ناصر احتفاء كبيراً من قبل زملائه، حيث لم يلبث أن دخل قاعة الاحتفال حتى دقّت الدفوف وانطلقت الأهازيج المغربية المرحبة به، في حين لم يتوانَ عن التعبير عن فرحته عبر التصفيق الحار والتفاعل بحماسة مع رفاقه.

ونشر المذيع السابق في قناة “الجزيرة” الفيديو مرفقاً به شكره لكل القائمين على حفل وداعه للدوحة، قائلاً: “عاجز عن شكركم أحبتي. الله يكبّر بيكم”.

تفاعل واسع مع فيديو وداع عبد الصمد ناصر

وما إن نشر عبد الصمد ناصر الفيديو الخاص بحفل وداعه، حتى انهالت عليه التعليقات المعبرة عن الآمال بالتوفيق في مسيرته القادمة من زملائه في قناة “الجزيرة” أو من خارجها.

وفي هذا السياق، رد المستشار الإعلامي والكاتب الصحفي القطري، جاسم إبراهيم فخرو على عبد الصمد ناصر بالقول: “تظل محبوب الجميع استاذي واتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلة حياتك الغنية بالانجاز والمحبة”.

عتب ولوم على الجزيرة وزملائه في القناة

من جانبه، رد عبد الصمد ناصر على تغريدة “فخرو” كاشفاً ما يختلج فيه من عتب كبير على قناة “الجزيرة” التي استغنت عن خدماته بعد أكثر من 25 عاماً.

وقال في رده: “حياك الله يا بو سلمان العزيز. الزملاء المغاربة أولاد ناس وأدوا فرض كفاية نيابة عن جميع من في الجزيرة بل وأسقطوا الحرج عن الباقين”.

وأضاف قائلاً: “هم بهذه اللفتة الطيبة أدوا أيضاً واجباً كان على المؤسسة القيام به اتجاه من خدمها بإخلاص وتفان أكثر من ربع قرن. والله المستعان”.

وكانت قناة “الجزيرة” قد استغنت، في مطلع شهر يونيو/حزيران الجاري، عن الإعلامي والمذيع المغربي عبد الصمد ناصر والمذيعة نانسي محجوب.

ورغم تأكيده على إنهاء خدماته، لم يشر عبد الصمد ناصر من قريب أو بعيد إلى السبب الرئيسي الذي دفع القناة للاستغناء عنه.

إلا أن بيان النقابة الوطنية للصحافة المغربية كشف تفاصيل عن الواقعة لم يتطرق لها عبد الصمد ناصر في حديثه لوسائل الإعلام أو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت النقابة في بيانها، إنها علمت بأن إدارة قناة “الجزيرة” القطرية أعلمت الصحافي عبد الصمد ناصر بإنهاء عقد الشغل بينهما، بما يعني تسريحه بعد سنوات طويلة من العمل في هذه القناة.

استدعاء عبد الصمد ناصر

وأضافت النقابة أنه بعد نشر التغريدة من طرف عبد الصمد ناصر، اتصل به مدير الأخبار بقناة “الجزيرة”، جزائري الجنسية، يطالبه بصيغة الأمر بحذف التغريدة، وكان جواب عبد الصمد بالرفض؛ لأن الأمر يتعلق بحرية التعبير في فضاء غير ملزم للقناة.

وإثر ذلك، أوضح البلاغ أن المدير العام للقناة اتصل به واستقبله بمكتبه، وطالبه بحذف التغريدة أو تعديلها على الأقل بما لا يفهم منه إساءة إلى الدولة الجزائرية، وأنه في حالة الرفض سيكون مضطراً إلى اتخاذ إجراء إداري رادع؛ لكن عبد الصمد ناصر تمسّك برفض التجاوب مع الطلب، والتأكيد على أن التغريدة تدخل في صميم ممارسة حرية التعبير في فضاء لا يعني قناة “الجزيرة” القطرية، بحسب بيان النقابة.

عبد الصمد ناصر في نشرة اخبارية بقناة الجزيرة
عبد الصمد ناصر في نشرة إخبارية بقناة الجزيرة

وورد ضمن البلاغ أنه، بعد وقت وجيز من هذه المقابلة، أعلنت إدارة قناة “الجزيرة” عن قرار إنهاء التعاقد مع عبد الصمد ناصر من جانب واحد؛ وهو ما يعني طرداً تعسفياً في حق زميل مارس حقه الطبيعي في التعبير عن رأيه خارج إطار وسيلة الإعلام التي يشتغل بها، يقول البيان.

التغريدة المزعومة التي تسببت بفصل عبد الصمد ناصر

وأشارت النقابة كذلك إلى أنها سارعت إلى “القيام بالتحريات اللازمة والضرورية حول القرار المثير الذي اتخذته إدارة قناة “الجزيرة” على عجل، وتبين لها أن عبد الصمد ناصر بادر إلى نشر تغريدة على “تويتر” يدافع فيها على شرف المرأة المغربية، بعدما تعرضت له من احتقار من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية، والتي اتهمت الدولة المغربية بـ”الاتجار بعرض وشرف نساء المغرب”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الجزيرة رفضت إقامة حفل وداع للمذيع عبد الصمد ناصر.. تعليق مثير كشف عما يختلج في صدره!”

  1. الرجاء ممن يفهم ‘اللغة المغربية’ و التي لا أفهم شيئا منها كعربي.. أن يفسر لنا معنى جملة “الله يكبر بيكم”؟؟!!
    استغفر الله..،
    بحثت عن المعنى و لم أجده..،‏‎..‎ ‎‏!!
    سبحان الله و الحمد لله
    و الله أكبر..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.