الرئيسية » الهدهد » ماذا يفعل نجل السلطان العماني في سويسرا؟ (شاهد)

ماذا يفعل نجل السلطان العماني في سويسرا؟ (شاهد)

وطن- قالت “وكالة الأنباء العمانية” إن السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد، نجل سلطان البلاد والرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة سيغادر البلاد متوجهًا إلى الاتحاد السويسري في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون مع منظمة التجارة الدولية ومركز التجارة الدولية، وبحث فرص الشراكة والاستثمار مع الشركات الصناعية وسبل نقل المعرفة والتكنولوجيا المرتبطة بها.

ويأتي ذلك بحسب بيان الوكالة ضمن “رؤية عمان 2040″، التي تطمح لها البلاد وحرص سلطنة عمان على تحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار في مجال الشركات الناشئة.

بلعرب بن هيثم يغادر السلطنة إلى سويسرا

وبلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد من مواليد 1997، وهو من الشخصيات البارزة والمهمة في سلطنة عمان، ويشارك مع والده في إدارة الدولة منذ صعود السلطان هيثم إلى السلطة، وهو من الشخصيات القيادية وله مكانة رفيعة في الدولة.

وهو الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة الذي يهدف إلى تحفيز منظومة الشركات القائمة على التقنية والابتكار في سلطنة عُمان، والإسهام في نشر ثقافة الشركات الناشئة في المؤسسات التعليمية، وتعزيز وعي المجتمع بأهميتها، وتصعيد عدد من الشركات الناشئة العُمانية إلى المستوى الإقليمي والعالمي.

بلعرب بن هيثم
بلعرب بن هيثم يغادر السلطنة إلى سويسرا

وسبق أن تصدر اسم بلعرب بن هيثم، مواقع التواصل الاجتماعي في فبراير شباط الماضي أثناء رعايته للحفل الختامي للدورة الثانية من “جائزة بلعرب بن هيثم” للتصميم المعماري.

وبحسب “وكالة الأنباء العمانية” فقد تضمن الحفل، الذي أقيم في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بولاية السيب، آنذاك الإعلان عن المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في الدورة الثانية من الجائزة، بالإضافة لإعلان الفائز بمسابقة تصميم جناح سلطنة عُمان في “إكسبو اليابان 2025”.

الشركات العُمانية الناشئة

يذكر أن برنامج الشركات العُمانية الناشئة يسعى لتمكين أصحاب الأفكار المبتكرة، ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقّق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى العمل على رفع ترتيب سلطنة عُمان في المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالابتكار والتقنية وسهولة ممارسة الأعمال.

ويعد البرنامج أيضاً ترجمة حقيقية لأولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية في “رؤية عمان 2040″، وترجمة لحرص السلطان هيثم بن طارق على بناء اقتصاد حيوي مزدهر عبر توفير بيئة محفزة لرواد الأعمال والشركات الناشئة ودعمها في جميع مراحل مشاريعهم بكافة الإمكانيات، وتعزيز حضورها إقليميا ودوليا.

يذكر أن سلطنة عمان صُنّفت حزيران يونيو الجاري ضمن أفضل 10 دول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالات الأسواق الجاذبة للمواهب بتكلفة مناسبة للشركات الناشئة ووفرة تمويل رأس المال الجريء ووفق وسائل إعلام عمانية.

جاءت البلاد ضمن أفضل 15 دولة في سرعة تطور وأداء منظومة الشركات الناشئة، حيث تجاوز إجمالي القيمة السوقية للشركات الناشئة العُمانية 300 مليون دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.