الرئيسية » الهدهد » سحل وجلد بالعقال.. فيديو اعتداء الطلاب على معلم يقلب السعودية

سحل وجلد بالعقال.. فيديو اعتداء الطلاب على معلم يقلب السعودية

وطن- ضجّت منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، بمقطع فيديو قيل إنه لعدد من الطلاب وهم يضربون معلماً في أثناء الحفل الختامي، وانتشر المقطع كالنار في الهشيم وسط مطالبات بعضهم للجهات ذات الاختصاص بالتحقيق مع الطلاب الذين قاموا بهذا الاعتداء ومحاسبتهم.

وأظهر مقطع فيديو متداول عدداً من الطلاب داخل حديقة ملحقة بمبنًى، وهم يلحقون بالمعلم قبل أن يقوم أحدهم بضربه بكرسي قريب منه.

ثم يقومون بضربه بشكل جماعي، وتدخّل آخرون لفضّ الاشتباك بينهم.

https://twitter.com/alruhaily_a/status/1669911543083851784?s=20

ولم يتبين تاريخ وقوع المضاربة ومكانها على وجه الدقة، لكن أبطال الواقعة كانوا يرتدون الزي الخليجي.

وسبق أن أعلنت وزارة التعليم السعودية أن أي اعتداء جسدي على أيٍّ من منسوبيها بجميع فئاتهم يستوجب العقوبة الجنائية، والتي قد تصل إلى السجن 10 سنوات، أو الغرامة المالية مليون ريال أو بهما معاً.

سحل وجلد بالعقال.. فيديو اعتداء الطلاب على معلم يقلب السعودية
اعتداء الطلاب على معلم

فيديو ضرب المعلم فجر موجة غضب

وتباينت ردود وتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الحادثة التي لم يتمّ توثيق مكانها أو تفاصيلها.

https://twitter.com/Dklln6/status/1669836571934183427?s=20

وطالب “احمد المقبلي“، بـ”طرد جميع من شارك في هذه المضاربة وحرمانهم من التعليم في جميع مدارس المملكة لمدة عشر سنوات وعدم اعتماد أي شهادة يحصلون عليها من خارج المملكة في حال ثبتت الواقعة”.

وأضاف: “يجب إحالتهم إلى الشرطة ومن ثم للنيابة العامة للتحقيق معهم وإحالتهم إلى المحكمة الجزائية والحكم عليهم حتى يكون جزاء لهم وردعا لأمثالهم”.

فيما عبّر آخر عن اعتقاده بأن “الفيديو قديم كما يبدو من اللافتة الموجودة على الجدار وعليها صورة الملك عبد الله”.

وحملت “جواهر الغامدي” ما وصفته بالانحطاط لوزارة التعليم التي أهملت رسالتها التعليمية والتربوية، حتى أصبح الذي كاد أن يكون رسولاً يُضرب ويُهان بهذه الصورة، حسب قولها.

وعقّب آخر أن ضرب المعلم سابقة خطيرة ونذير شؤم. لذلك لا بد من إيقاع أقسى العقوبة على الطلاب، أما المعلم -كما قال- فله جهة رسمية تحاسبه إن أخطأ.

الإعتداء على المعلم في القانون السعودي

وفي المملكة العربية السعودية وفقًا للقانون، فإن عقوبة الاعتداء على المعلم قد تتراوح بين الغرامة المالية والحبس الفعلي، وأحيانًا تكون العقوبتين معًا وفقًا لحالة الجرم والأثر النفسي والجسدي الذي تتركه حالة الاعتداء.

وبحسب بنود القانون، فإن العقوبة بالسجن قد تصل إلى عشر سنوات والغرامة المالية قد تصل قيمتها إلى مليون ريال سعودي، وفقًا لحالة الضرر التي يُخلّفها الاعتداء، ناهيك عن عقوبات الفصل من الوظيفة المدنية أو من الدراسة طيلة فترة الحكم وعاماً بعدها على الأقل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.