الرئيسية » رياضة » حرمان مُشجع إنجليزي من دخول الملاعب ل3 سنوات والسبب؟!

حرمان مُشجع إنجليزي من دخول الملاعب ل3 سنوات والسبب؟!

وطن- حُرم مشجع إنجليزي من دخول مدرجات الملاعب لمدة 3 سنوات كاملة، على خلفية إطلاقه إيماءات ساخرة بشأن كارثة هيلسبره خلال مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب ما نشرته هيئة الادعاءات البريطانية، فقد وجّه عقوبة ضد مشجع نادي توتنهام كيرون دارلو، البالغ من العمر 25 عاماً، بسبب توجيه إيماءات خلال مباراة توتنهام أمام ليفربول في الـ30 من شهر إبريل/نيسان الماضي على ملعب (الآنفيلد).

حرمان مشجع إنجليزي من دخول الملاعب لـ3 سنوات

وتابعت الهيئة البريطانية: “المشجع كيرون كان يضحك، مما تسبب في قلق حدوث أزمة حقيقية بشأن كارثة هيلسبره المؤسفة”.

كما أضافت: “المدعي العام أندرو بيج اعترف دارلو بأنه قام بإيماءة، تجاه جماهير ليفربول في إشارة إلى كارثة هيلسبره، واعترافه بأن السلوك الذي أقدم عليه هو غير مقبول وندم على تصرفه”.

وختمت: “تم منع المشجع من حضور مباريات كرة القدم أو حتى التواجد في محيط الملاعب في إنجلترا لمدة 3 سنوات، إلى جانب الحكم عليه بالسجن لمدة 12 شهراً مع فرض غرامة مالية تقدّر بـ200 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 250 دولار أمريكي”.

العنصرية في الملاعب الإنجليزية

وكانت كارثة هيلسبره قد أودت بحياة 97 مشجعاً من نادي ليفربول (الريدز)، نتيجة التقصير في عملية التأمين والطوارئ في مباراته، أمام نوتنغهام فورست في منافسات الدور ما قبل النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 1989م.

جماهير الكرة الإنجليزية
جماهير الكرة الإنجليزية

وشهدت مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنصرم، ظهور العديد من الحالات العنصرية، تسببت في نهاية الأمر بإحداث الجدل الواسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.