الرئيسية » رياضة » بفوزٍ مثير.. كرواتيا إلى نهائي دوري أمم أوروبا على حساب هولندا (فيديو)

بفوزٍ مثير.. كرواتيا إلى نهائي دوري أمم أوروبا على حساب هولندا (فيديو)

وطن- تأهل منتخب كرواتيا إلى نهائي دوري أمم أوروبا 2022-2023، بعد فوزها المثير على هولندا برباعية ثمينة مقابل هدفين في الوقت الإضافي على نهاية أحداث المباراة على ملعب (فينورد).

وأحرز منتخب هولندا (الطواحين)، أول أهداف المباراة داخل شباك كرواتيا، صاحب الميدالية البرونزية في مونديال كأس العالم 2022، في الدقيقة الـ34 عن طريق اللاعب دونيل مالين.

مباراة كرواتيا ضد هولندا في دوري أمم أوروبا

وسجّل منتخب كرواتيا هدف التعادل الإيجابي في الدقيقة الـ55، من ركلة جراء تحصّل عليها الفريق عن طريق اللاعب أندري كراماريتش.

وفي الدقيقة الـ72، وقّع اللاعب ماريو باشاليتش الهدف الثاني لصالح منتخب كرواتيا. كما قلص طواحين هولندا نتيجة المباراة بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ96 عن طريق اللاعب نوا لانج.

فيما سجل منتخب كرواتيا الهدف الثالث عن طريق اللاعب برونو بيتكوفيتش في الدقيقة الـ98، ليعود لوكا مودريتش في الدقيقة الـ116. ليضيف الهدف الرابع من ركلة جزاء.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

وتساوى منتخب كرواتيا وهولندا على صعيد التسديدات، طيلة مجريات دقائق المباراة، حيث وصلت إلى 14 تسديدة.

كما تفوق منتخب كرواتيا في الاستحواذ على الكرة، أمام منافسه هولندا في المباراة بنسبة 55%، على عكس منافسه هولندا الذي وصلت نسبة استحواذه على الكرة 45%.

نهائي دوري أمم أوروبا 2023

وينتظر منتخب كرواتيا الفائز من مواجهة إيطاليا وإسبانيا، الخميس، في دور نصف نهائي دوري أمم أوروبا، على ملعب (دي غرولش فيسته).

منتخب هولندا
منتخب هولندا

ومن الجدير بالذكر، أن منتخب فرنسا (الديوك)، قد توج في النسخة الماضية بدوري الأمم الأوروبية، كأول مرة في البطولة القارية الأوروبية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.