الرئيسية » الهدهد » بحضور نجله ذي يزن.. شاهد ما فعله سلطان عُمان مع حاكم رأس الخيمة

بحضور نجله ذي يزن.. شاهد ما فعله سلطان عُمان مع حاكم رأس الخيمة

وطن- التقى سلطان عُمان هيثم بن طارق، الثلاثاء، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة رأس الخيمة، وأجريا مباحثات تتعلق بعدد من القضايا.

حاكم إمارة رأس الخيمة يزور سلطنة عمان

ونقلاً عن وكالة الأنباء العُمانية، جرى اللقاء في قصر “البركة”، حيث استُعرضت العلاقات بين البلدين، والتعاون الثنائي المشترك في كل المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للشعبين العُماني والإماراتي، إضافة لبحث عدد من الأمور ذات اهتمام الجانبين.

كما التقى الزعيمان في اجتماع مشترك بحضور ذي يزن بن هيثم آل سعيد، ولي العهد ووزير الثقافة والرياضة والشباب، والشيخ خالد بن سعود القاسمي، والشيخ صقر بن سعود القاسمي.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل حاكم رأس الخيمة إلى العاصمة مسقط، وكان في استقباله وزير ديوان البلاط السُّلطاني خالد بن هلال البوسعيدي.

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
الشيخ سعود بن صقر القاسمي

تطور العلاقات العُمانية الإماراتية

وفي السنوات الأخيرة، شهدت العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان تطورات متسارعة نحو مزيد من التواصل والتعاون، والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي سبتمبر من العام الماضي، وقع البلدان 16 اتفاقية. وذلك خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مسقط.

وشملت الاتفاقيات مجالات الطاقة والنقل البحري والمواصلات واللوجيستيات، وتقنية المعلومات والبنية التحتية، وتبادل المعلومات، وعدداً من القطاعات الأخرى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.