الرئيسية » تقارير » فخر العرب الحقيقي يسحب اللقب من لاعب “ليفربول” محمد صلاح وإشادة واسعة بعمله البطولي!

فخر العرب الحقيقي يسحب اللقب من لاعب “ليفربول” محمد صلاح وإشادة واسعة بعمله البطولي!

وطن- على الرغم من محاولات النظام المصري التغطية على هوية وصورة منفذ العملية البطولية على الحدود المصرية-الإسرائيلية حتى لا يتمّ الاحتفاء به ويتخذَه آخرون قدوة، فإن ذلك لم يمنع ناشطي مواقع التواصل من الاحتفاء به، وتداول العديد من الصور له.

وتناقل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور المزعومة لمنفذ العملية البطولية نقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية، وأنه يدعى “محمد صلاح”، ويبلغ من العمر 23 عاماً.

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من قبل السلطات المصرية وكذلك الجانب الإسرائيلي حول هوية منفذ العملية البطولية، فإن اسم “محمد صلاح” تصدّر مواقع التواصل العربية خلال الساعات الماضية، حيث وصف الناشطون الشهيد بأنه “فخر العرب الحقيقي”، ليسحب اللقب من لاعب ليفربول الإنجليزي الذي يحمل نفس الاسم.

محمد صلاح
منفذ عملية الحدود المصري محمد صلاح

وإشادةً به وتعبيراً عن حبهم وتأييدهم لما فعله من عمل بطولي أشفى صدورهم وصدور كل المحبين لفلسطين وقضيتها، أطلق الناشطون وسم “فخر العرب الحقيقي”، ليكون نبراساً لأبناء الجيل الجديد الذي يُبذل كثير من الجهد من قبل الأنظمة العربية لتغيير أفكاره وطمس قضايا الأمة من عقولهم تنفيذاً للرغبات الإسرائيلية والغربية.

نفّذ محمد صلاح عملية بطولية قتل فيها 3 جنود إسرائيليين عند معبر “العوجة” على الحدود المصرية الإسرائيلية

مواقع التواصل تحتفي بمنفذ عملية العوجا

وفي هذا السياق، أشاد المغرد محمد محفوظ بما قام به العسكري المصري “محمد صلاح”، قائلاً: “وحياتك في وراك اخواتك ارتاح انت وحقك جي ، ع العهد نكمل المسيره لحد ما نحرر فلسطين زي سينا”.

وقال المغرد خالد الأمير معبّراً عن فخره بما فعله المجند المصري: “ولتعلم انك رجل بأمه ولتعلم انك أحييت فينا حب الشهاده فيا رب جزيه بقدر هذا اللَّهم ارزقني الشهادة في سبيلك”.

وأشاد المغرد عبد الرحمن حامد ببطولته قائلاً: “أيها الشهيد ستبقى خالدًا في صفحات التاريخ والوطن، وستبقى فينا ما حيينا، وفي ذكرى استشهادك لا نقول سوى: رحمك الله وأسكنك جناته العُلا”.

كما أشاد معلق آخر بالقول: “هذا هو فخر العرب الحقيقي الشهيد البطل محمد صلاح والذي تمكن بمفرده من القضاء على 3 جنود من الكيان الصهيوني بعدما قطع مسافة 5 كلم سيرا على الأقدام على الحدود الأكثر مراقبة لكن هذا الشهم أثبت للعالم أن هذا الكيان هو مجرد بعبع منفوخ من قبل الإعلام جندي واحد فقط زعزع كيانهم المزعوم”.

وقال الدكتور الجزائري أمين كرطالي في مدحه: “اسمه محمد صلاح…وظيفته ليست اختطاف الكرة والتلاعب بدفاعات الفِرق، بل اختطاف الأرواح والتلاعب بدفاع الكيان”.

النظام المصري لا يريد إظهار منفذ العملية كبطل

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي في مصر نشرت صوراً لمنفذ الهجوم البطولي دون تأكيد رسمي.

وبحسب روعي كاس، مراسل تلفزيون “كان” الإسرائيلي، فإن النظام المصري الرسمي يتجنب التعامل مع الأمر على أنه هجوم خشيةً من إثارة وتحفيز الرأي العام المحلي، ويحاول من ناحية أخرى تجنب الإضرار بالعلاقات مع إسرائيل.

الدفاع المصرية زعمت أن القتلى سقطوا خلال التصدي لعملية تهريب مخدرات

وكان بيان المتحدث العسكري للجيش المصري قد أفاد بمقتل جندي مصري في أثناء “مطاردة مهربي مخدرات” على الحدود مع إسرائيل، وأوضح البيان أنه خلال المطاردة اخترق الجندي حاجز التأمين الحدودي وتبادل إطلاق النار “مما أدى إلى مقتل 3 من عناصر قوة التأمين الإسرائيلية وإصابة آخرَين، بالإضافة إلى مقتل فرد التأمين المصري”.

إلا أن هيئة البث الإسرائيلي الرسمية نشرت ما قالت إنها تفاصيل جديدة بشأن العملية التي وقعت على معبر العوجة الحدودي مع مصر بصحراء النقب، ونقلت الهيئة عن القناة السابعة العبرية أن قوات الاحتلال عثرت بحوزة المُنفذ على سكين عسكرية استعان بها لقطع المرابط البلاستيكية للسياج عند المعبر الحدودي، إضافة إلى 6 أمشاط من الرصاص.

إسرائيل تؤكد أن الهجوم مخطط

ورأت القناة أن العثور على هذه المعدات بحوزة المصري “دليل على التخطيط الدقيق” للعملية، ولفتت إلى أن مُنفذ العملية ترجّل نحو 5 كيلومترات من موقعه داخل الأراضي المصرية حتى وصل إلى السياج الحدودي، وعلى ظهره حقيبة يحمل فيها كثيراً من المعدات بالإضافة إلى نسخة من المصحف الشريف.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.