الرئيسية » رياضة » من هو حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين السيتي والإنتر؟!

من هو حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين السيتي والإنتر؟!

وطن- كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، عن هوية حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، والجهاز المُعاون له لإدارة تحكيم المباراة النهائية لختام البطولة القارية الأوروبية.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، على ملعب (أتاتورك) في مدينة إسطنبول التركية، في الـ10 من شهر يوينو/حزيران الشهر المقبل.

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا
حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

من حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟!

وسيتولى تحكيم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا “التشامبونز ليغ”، بين فريقي مانشستر سيتي ونظيره إنتر ميلان الإيطالي، الحكم البولندي شيمون مارتسينياك، الذي تولى تحكيم مباراة نهائي نسخة مونديال كأس العالم 2022 الماضية الذي تُوّج بها الأرجنتين على حساب فرنسا.

وسيعاون الحكم البولندي مارتسينياك، كلّاً من الحكام المساعدين له: باول سوكولنيكي، وتوماش ليستكيفيتش في ساحة ملعب المباراة.

وسيكون الحكم الروماني إشتفان كوفاتش حكماً رابعاً في المباراة، بينما سيكون الحكم توماش كفايتكوفسكس المسؤول عن غرفة تقنية الفيديو (VAR).

 الحكم البولندي شيمون مارتسينياك               

ويتولّى الحكم البولندي مارتسينياك، المباريات الدولية منذ نحو عام 2011، كان آخرها على المستوى القاري الأوروبي بين ريال مدريد وتشيلسي في الـ12 من شهر إبريل/نيسان الماضي على ملعب (سانتياغو برنابيو).

وأدار حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة الحالية، نحو 8 مباريات. لعل من أبرز المباريات التي أدارها مباراة إياب نصف نهائي بين مانشستر سيتي وريال مدريد، التي انتهت بخسارة الأخير برباعية نظيفة دون مقابل.

وتأهّل مانشستر سيتي على حساب بطل النسخة الماضية ريال مدريد (الملكي)، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز عليه، بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور النصف النهائي.

كما تأهل الفريق المنافس الإنتر على حساب جاره الميلان، بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة دون رد، في مجموع المباراتين من ذات الدور.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.