الرئيسية » الهدهد » اعتداء جنسي وأفعال مُخلة تتسبب بفضيحة لمنتخب العراق تحت العشرين

اعتداء جنسي وأفعال مُخلة تتسبب بفضيحة لمنتخب العراق تحت العشرين

وطن- واجه الوفد العراقي في بطولة مونديال كأس العالم تحت سن الـ20 في الأرجنتين تحقيقاً، بسبب ما وصف “بممارسات تخريبية” وبزعم وقوع اعتداء جنسي مزعوم لأعضائه في فندق إقامته، بحسب ما ذكر تقرير للشرطة.

تفاصيل فضيحة المنتخب العراقي في الأرجنتين

ومنها تهمة الاعتداء الجنسي من قبل أحد أعضاء الوفد على موظفة في مطعم الفندق الذي يقيم فيه الوفد، حسبما ورد في تقرير شرطة دي لا بلاتا (60 كلم من العاصمة بوينوس آيرس)، الذي نشرته صحف أرجنتينية عدّة. فيما نفى الاتحاد العراقي حدوث مشكلات في مقر إقامته.

وقالت مصادر قضائية إن المرأة رفضت حتى الآن تقديم بلاغ للشرطة، وفضّلت الحفاظ على سرية هويتها وكذلك هوية المعتدي.

ووفق موقع elgrafico، وقع الحدث في المطعم في الطابق العلوي من فندق Dazzler، الواقع في كالي 54، أمام بلازا مورينو، في لا بلاتا، وأدى إلى انتشار مكثّف للأمن.

ووقع هذا الانتهاك، يوم الخميس، عندما قام أحد لاعبي كرة القدم العراقيين والذي لم يُكشف اسمه، بالتحرش بموظفة في الفندق ولمس بالقوة مناطق حساسة لديها.

وبدأت الشابة بالصراخ مما أدى إلى تدخل رجال أمن الفندق الذين قاموا على الفور بإخطار وكلاء الشرطة الموجودين في مكان الحادث.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن القضية تشمل حلقات أخرى من السلوك السيئ للوفد، وهي قيد التحقيق.

ونقل الموقع عن مصادر الشرطة، أن الوفد العراقي أساء التصرف منذ وصوله. إذ سار بعض أعضائه عبر مكتب الاستقبال بالفندق بملابسهم الداخلية.

ونقل تقرير الشرطة أن مسؤولاً أمنياً أشار إلى أن أعضاء البعثة “أساؤوا التصرّف مع مترجمة” محلية، و”عطّلوا مصعد الفندق، من خلال تحميل الوزن الزائد”.

اتهام منتخب العراق بممارسات تخريبية والاعتداء الجنسي
اتهام منتخب العراق بممارسات تخريبية والاعتداء الجنسي

الاتحاد العراقي يرد

وبدورها، نفت القناة الإعلامية للاتحاد العراقي في مواقع التواصل الاجتماعي، الأخبارَ المتناقَلة غير الدقيقةِ والشائعات التي روّجت لها بعض المواقع الإلكترونيّة الأرجنتينية، بخُصوص حدوثِ مشاكل داخل مقرّ إقامةِ منتخبنا الشبابيّ في العاصمةِ الأرجنتينيّة بوينس آيريس”، دون إعطاء أية تفاصيل مباشرة حول المشاكل التي واجهها منتخبه الشبابي.

وتابع بحسب ما نقلت وسائل إعلام عراقية: “تؤكد رئاسةُ الوفد العراقيّ أن الأمورَ طيبةٌ، ولا يوجدُ ما يعكر صفو الوفدِ، وعلى الجميعِ التحلي بالمسؤولية، وتوخي الدقةِ في التعاطي مع المعلومات، خصوصاً أن المنتخبَ تنتظره مباراةٌ مهمةٌ في افتتاح مبارياته ضمن المونديال العالميّ أمام الأوروغواي”.

ويخوض العراق مباراته الأولى، الإثنين، ضد أوروغواي، ثم يواجه تونس رابعة إفريقيا في 25 مايو، فيما يختتم مشاركته في دور المجموعات أمام إنجلترا بطلة أوروبا يوم 28 من الشهر ذاته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.