الرئيسية » تقارير » صور أقمار اصطناعية تؤكد تدمير إحدى طائرتي الميغ 29 المصرية بقاعدة مروي السودانية (شاهد)

صور أقمار اصطناعية تؤكد تدمير إحدى طائرتي الميغ 29 المصرية بقاعدة مروي السودانية (شاهد)

وطن– كشف موقع “وور زون” الأمريكي، عن أنّ صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تدمير إحدى طائرتي الميغ 29 المصرية وإصابة الأخرى بأضرار بالغة في قاعدة مروي الجوية شمال الخرطوم. وذلك نتيجة القصف المتبادل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال الموقع الأمريكي في تقرير له، إنه متابعة لما نشرناه مؤخرًا عن عدد من طائرات ميغ -29 المتطورة التابعة للقوات الجوية المصرية، والتي استولت عليها قوات الميليشيات السودانية في قاعدة مروي الجوية خارج العاصمة الخرطوم، تُظهر صور الأقمار الصناعية التي حصل عليها موقع The War Zone أنّ واحدة على الأقل من هذه الطائرات قد دمّرت ومن المحتمل أن تكون طائرات أخرى قد تعرضت لأضرار بالغة أو دمرت أيضًا.

طائرة محترقة تماماً

وتُظهر الصور التي تمّ التقاطها، إحدى طائرات MiG-29M / M2 محترقةً تمامًا على ساحة بجانب اثنتين أخريين.

وأكد الموقع أنّ هذه هي نفس الطائرات التي ظهرت في مقاطع فيديو لجنود تابعين لقوات الدعم السريع وهم يحتفلون بالسيطرة عليها، إلى جانب صور طائرتين أخريين في حظيرة طائرات قريبة.

ووفقاً للموقع، يبدو أنّ إحدى الطائرات المجاورة قد فقدت وقودها بسبب التلف، وربما تضررت الأخرى بشدة أيضًا.

https://twitter.com/rage_intel/status/1647317989912453120?s=20

وأشار الموقع إلى أنه لا يزال ترتيب طائرتَي ميج 29 في الحظيرة غير معروف، وأنه بناءً على فحص الصور، تعرّضت حظيرة الطائرات للهجوم مع ظهور أضرار جسيمة الآن على سطحها فوق المكان الذي توقفت فيه طائرات ميغ.

استهداف متعمّد

ولفت الموقع إلى أنه على هذا النحو، يبدو كما لو أنّ طائرات ميغ -29 كانت مستهدفةً بدقة في هجمات قوات الدعم السريع.

أهمية الطائرات بالنسبة للقوات الجوية المصرية

وبحسب الموقع الأمريكي، يعدّ فقدان أيٍّ من طائرات MiG-29 هذه أمرًا مهمًا للقوات الجوية المصرية، لأنّ الطائرات التي تشبه تقريبًا طائرات MiG-35 الأكثر تقدّمًا في روسيا، جديدة نسبيًا وتتميز بقدرات حديثة.

كما يبدو أنّ إحدى الطائرات المقاتلة الخفيفة/ طائرات التدريب النفاثة FTC-2000 حديثة الصنع نسبيًا في السودان قد دُمّرت أيضًا في الهجمات، لافتاً إلى أنّ السودان لديه نصف دزينة فقط من هذه الطائرات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.