الرئيسية » رياضة » ميسي يُعادل رقم رونالدو القياسي في أوروبا (فيديو)

ميسي يُعادل رقم رونالدو القياسي في أوروبا (فيديو)

وطن- تخطّى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الرقم القياسي للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، على مستوى صدارة الهدافين التاريخيين في القارة الأوروبية العجوز.

وبحسب الأرقام والإحصائيات في عالم كرة القدم المستديرة، فقد أصبح البرغوث ميسي الهدّاف التاريخي للدوريات الـ5 الكبرى في قارة أوروبا برصيد 495 هدفاً، معادلاً بذلك رقم أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو.

ميسي يعادل رقم رونالدو القياسي

وتمكّن لاعب باريس سان جيرمان ميسي، من معادلة رقم البرتغالي رونالدو، بعد تسجيله الهدف من تمريرة رائعة عن طريق زميله كليان مبابي، في شباك مرمى منافسه لانس في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وما زال مستقبل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان غامضاً، في ظلّ الحديث عن فكرة عودته إلى فريقه السابق برشلونة مع نهاية الموسم، أو تجديد عقده مع النادي الباريسي لموسم آخر إضافي.

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، في شهر يونيو/حزيران الصيفَ المقبل.

ميسي يتعادل رقم رونالدو
ميسي يتعادل رقم رونالدو

من جانبه، أصبح زميل ميسي الفرنسي كيليان مبابي (الغزال الأسمر)، الهدّاف التاريخي لباريس سان جيرمان، برصيد 139 هدفاً، متجاوِزاً بذلك رقم الأوروغواياني إدينسون كافاني.

فوز باريس سان جيرمان على لانس

وحقّق فريق باريس سان جيرمان الفوزَ الثمين للحفاظ على الصدارة، أمام منافسه لانس بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، في الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي الممتاز.

وسيلتقي باريس سان جيرمان في المواجهة القادمة المرتقبة مع نهاية الأسبوع الجاري، أمام أنجيه، في منافسات الدوري الفرنسي 2022-2023.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ويعتلي حامل اللقب باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 72 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الوصيف لانس صاحب المركز الثاني من جدول الترتيب برصيد 63 نقطة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.