الرئيسية » الهدهد » الدعم السريع: جارٍ القبض على عبد الفتاح البرهان بعد تحديد مخبئه

الدعم السريع: جارٍ القبض على عبد الفتاح البرهان بعد تحديد مخبئه

وطن- أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، في بيان جديد لها أنه جارٍ القبض على رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وعدد من قادة الجيش، بعد تحديد مخبئهم.

قوات الدعم السريع تصدر بياناً جديداً

الدعم السريع أوضحت في بيانها أنها حدّدت مخبأ الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، ورئيس هيئة أركان الجيش السوداني، حسب وسائل إعلام سودانية.

وجاء في نصّ البيان: “تعلن قوات الدعم السريع سيطرتها على عدد من المقرات والمواقع الإستراتيجية بالعاصمة والولايات”، ومنها:

1.القيادة العامة للقوات المسلحة.

2. رئاسات الفرق في ولايات دارفور وعدد من الولايات جارٍ حصرها.

3. السيطرة على الملاحة الجوية في كلّ السودان.

4. انضمام عدد من كبار الضباط في الجيش وعلى رأسهم المفتش العام للقوات المسلحة، الفريق دكتور مبارك كوتي كمتور، وهناك عدد كبير من الضباط من القوات المسلحة مصابون.

5. القاعدة الجوية بجبل الأولياء.

6. معسكر سوبا الباقير الذي يضمّ أكثر من 60 دبابة وكميات كبيرة من الأليات والمعدات العسكرية.

7. التصنيع الحربي قري.

8. مقرّ الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

9. تمّ تحديد مخبأ البرهان وكباشي ومحمد عثمان الحسين وجارٍ العمل للقبض عليهم.

10. تمّ أسر واحتجاز 42 قناصاً بأسلحتهم وجميعهم يتبعون إلى مجموعة الإسلاميين يقودها أسامة عبد الله تقاتل إلى جانب قيادة القوات المسلحة.

وأضاف البيان: “إن ما قامت به قيادة القوات المسلحة وعدد من الضباط يمثّل تعدّياً واضحاً على قواتنا التي كانت تلتزم بالسلمية وتتحلى بضبط النفس، ونشير إلى أنّ مسلك قيادة القوات المسلحة يؤكّد عدم الرغبة في استقرار وأمن الوطن إلا أنّ الشرفاء من أبناء القوات المسلحة انضمّوا لخيار الشعب”.

جارٍ القبض على عبد الفتاح البرهان بعد تحديد مخبئه

الجيش السوداني يعلن انشقاق قيادات بالدعم السريع

وتابعت القوات في بيانها: “نطمئن المواطنين الكرام بتواجدهم آمنين دون التعدي على سلامتهم وأنّ الأوضاع تحت السيطرة”.

وأردفت: “كما نؤكد إلى شعب وقيادة جمهورية مصر أنّ رعاياهم في أمن وأمان، وأننا مستعدون لتسليمهم إلى قيادتهم متى ما هدأت الأحوال الأمنية.. ستظل قوات الدعم السريع حامية لكرامة الوطن وأمنه وسلامته”.

وعلى الجانب الآخر أعلن الجيش السوداني أنّ رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء الركن الخير أبو مريدات، أعلن انضمامه للقوات المسلحة السودانية، كما سلّم دائرة الاستخبارات للقوات المسلحة.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في العاصمة الخرطوم وعدد من المدن، حيث تسعى كتلا القوتين للسيطرة على المواقع الإستراتيجية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.