الرئيسية » الهدهد » خديجة بن قنة غاضبة من “نوم وشخير” محمد السادس!

خديجة بن قنة غاضبة من “نوم وشخير” محمد السادس!

وطن– علّقت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة”، خديجة بن قنة، على اطمئنان إسرائيل وعدم قلقها مطلقاً من اجتماع الجامعة العربية على مستوى السفراء لمناقشة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى وتكسير محتوياته.

وقال الصحفي الإسرائيلي “باراك ديفيد”، مراسل موقع “واللا” العبري و”أكسيوس” الأمريكي، عبر حسابه في “تويتر” تعليقاً على اجتماع سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الجامعة بدعوة من الأردن وتأييد من مصر: “لا توجد أية قيمة لاجتماع الجامعة العربية على مستوى السفراء لمناقشة أحداث الأقصى استجابة لطلب الأردن. هذه مجردة لعبة أردنية، فالأردنيون والمصريون معنيون بأن يثبتوا أنهم فعلوا شيئا ما”.

وعن حالة الاطمئنان التي تعيشها إسرائيل وعدم قلقها من مثل هذه الدعوات والاجتماعات، علّقت “بن قنة” عبر حسابها في “تويتر” بالقول: “هم مطمئنون لأن العرب نائمون في العسل.. الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ولجنة القدس ورئيسها والبرلمان العربي …شبعوا نوما وشخيرا”.

https://twitter.com/Benguennak/status/1643666572932677634?s=20

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، قد دعت الأربعاء، إلى “عقد اجتماع طارئ بجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، على ضوء التطورات التي يشهدها المسجد الأقصى واقتحام القوات الإسرائيلية له”.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان لها، إنها “دعت إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، على ضوء التطورات التي يشهدها المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف، جراء اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف، يوم أمس، والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه”.

وأكدت الخارجية الأردنية، “استمرار التحرك على المستوى العربي ضمن سلسلة الإجراءات والاتصالات والتنسيق الذي تقوم بها المملكة، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية التي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني”.

وبدأت صباح اليوم الخميس، مجموعةٌ أولى من المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، وسْط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

جاء ذلك بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى في أثناء صلاة التراويح، حيث اعتدت على المعتكفين، ثم قامت بملاحقة المصلين والمعتكفين وأفرغت المسجد القبلي منهم بالكامل.

ونشبت مواجهات مساء الأربعاء في المسجد الأقصى بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت باحات المسجد وأطلقت على المصلين الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأطلقت شرطة الاحتلال مسيّرة فوق الأقصى، لرصد ومتابعة مجريات الأوضاع في باحاته، ثم انتهى الأمر بانسحابها من باحات المسجد في منتصف الليل مع إبقاء وجودها عند الأبواب.

https://twitter.com/NowLebanon3/status/1643850059833032704?s=20

ووفقاً لشهود عيان، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الأقصى قبل الانتهاء من صلاة التراويح، ولاحقت المصلين واعتدت عليهم داخل المسجد وخارجه، ضمن خطتها لإخلائه من المعتكفين.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى البلدة القديمة في القدس، كما منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى باب الأسباط.

ما لجنة القدس؟

لجنة القدس هي مؤسسة عربية إسلامية انبثقت عن منظمة المؤتمر الإسلامي عام 1975، يترأسها ملك المغرب، مهمتها حماية القدس الشريف، من خلال التصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية إلى طمس الطابع العربي الإسلامي للقدس.

التأسيس

أنشئت لجنة القدس بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد بمدينة جدة في السعودية بين يومي 12 و15 يوليو/تموز 1975.

فقد قرر الوزراء تكوين لجنة دائمة من تسع دول تسمى “لجنة القدس“، مهمتها متابعة تنفيذ القرارات التي تتخذها مؤتمرات المنظمة، واقترح ما تراه مناسباً على الدول الأعضاء لتحقيق أهدافها.

وأسندت رئاسة اللجنة إلى ملك المغرب بموجب قرار المؤتمر العاشر لوزراء الخارجية الذي انعقد بمدينة فاس المغربية عام 1979.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خديجة بن قنة غاضبة من “نوم وشخير” محمد السادس!”

  1. العنوان في واد والخبر في واد،
    انتم اغبى صحيفة في العالم وتنشرون اغبى اكاذيب على الاطلاق،
    انا من زمان لم اتابع صحيفتكم الصفراء
    شكرا لك على تذكيري لماذا لا يجب أن اضيع وقتي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.