الرئيسية » الهدهد » عائشة الشاطر.. السيسي لم يرحم حتى النساء وينكل بمعارضيه وذويهم

عائشة الشاطر.. السيسي لم يرحم حتى النساء وينكل بمعارضيه وذويهم

وطن- بأوامر مباشرة من نظام عبدالفتاح السيسي ضمن سياسة انتُهجت منذ الانقلاب للانتقام من معارضيه وذويهم، قضت محكمة مصرية بالسجن على ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، عائشة الشاطر، بالسَّجن المشدد 10 سنوات في القضية الملفقة التي عرفت إعلامياً بـ”قضية التنسيقية المصرية”.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد أصدرت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بمصر أحكاماً قاسية، الأحد، في القضية المعروفة إعلامياً باسم التنسيقية المصرية للحقوق والحريات.

تضمّ قائمة المتهمين 31 متهماً بينهم 14 محبوسون

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت إحالة القضية رقم (1552) لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، وتضم 31 متهماً بينهم 14 محبوسون، باتهامات قيادة والانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها ودعمها.

وأكدت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات” على موقع “تويتر”، أنه تم الحكم على المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بقضية “التنسيقية المصرية” من قبل محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، والتي لا يُطعن في أحكامها.

وحكمت المحكمة بالسَّجن 15 عاماً للمحامي عزت غنيم، والحكم ضد عائشة خيرت الشاطر بالسجن لمدة 10 سنوات، و5 سنوات للمحامية هدى عبد المنعم، والمحامي محمد أبو هريرة 15 عاماً.

أُوقفوا في عام 2018

وكان الحقوقيون الأربعة الذين يعملون في مجموعة “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” أُوقفوا في عام 2018، في ظل حملة أمنية شملت توقيف نشطاء سياسيين وحقوقيين ومحامين.

https://twitter.com/Rahma____1/status/1632445739879088132?s=20

وجاءت حيثيات الحكم وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد انتهاء سجنهم، بالإضافة إلى إدراج أسمائهم على قوائم الإرهاب، وإغلاق موقع التنسيقية على الإنترنت ومنعه من التواصل.

وكانت عدد من المنظمات الحقوقية، قد طالبت في بيان لها، قبل يومين من جلسة النطق بالحكم في القضية، بإسقاط جميع الاتهامات الموجهة لأعضاء التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، على خلفية اتهامات تتعلق بممارسة عملهم الحقوقي ودفاعهم عن حقوق الإنسان.

وأكدت المنظمات الحقوقية ومن بينها المفوضية المصرية للحقوق والحريات، أن هذه المحكمة التي سبق وأصدرت أحكامها الجائرة بحق سياسيين وحقوقيين وصحفيين، لا تراعي الحدّ الأدنى من ضمانات المحاكمة العادلة، ولا يمكن الطعن على أحكامها.

عائشة الشاطر.. السيسي لم يرحم حتى النساء

حبس انفرادي لـ5 سنوات

وخلال اعتقالها في الحبس الانفرادي طوال 5 سنوات، تعرضت عائشة خيرت الشاطر، لمختلِف أنواع التنكيل ومنع الزيارة بهدف الانتقام من والدها خيرت الشاطر.

وتم حرمانها عمدًا من الرعاية الصحية الواجبة على نحو يُعرّض حياتها للخطر، علماً وأنها تعاني من تدهور في حالتها الصحية جراء ظروف الاعتقال.

وكان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين، أحال عائشة خيرت سعد الشاطر كريمة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، و30 آخرين بينهم 6 سيدات إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ.

وسبق أن تداول نشطاء تسجيلاً صوتياً مسرباً لعائشة الشاطر، تكشف فيه ظروف حبسها غير الآدمي والإهمال الطبي المتعمّد الذي تتعرض له داخل المعتقل.

وفي التسريب تكشف عائشة الشاطر أيضاً، أن السجانين “منعوا عليها دخول دورة المياه وتستعمل جردل لقضاء حاجتها”.

وأضافت متسائلة: “ما هي جريمتي وتهمتي كي يحكم علي بذلك.. هل تهمتي أني ابنة خيرت الشاطر“.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عائشة الشاطر.. السيسي لم يرحم حتى النساء وينكل بمعارضيه وذويهم”

  1. سيساويةمترفين ومحدثين نعمة ولصوص يعانون من دونية ووطيان مرضي يقلدون أصنامهم في الغرب في أتفه تصرفاتهم

    رد
  2. وماذا تنتظرون من أقذر القذارات ….العربان ……..الاستئساد على الحريم سلوك اللقطاء ابناءاللقطاء..اعزكم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.