الرئيسية » الهدهد » شرطي سعودي يعتدي على معتمر هندي ويهينه في الحرم النبوي الشريف! (شاهد)

شرطي سعودي يعتدي على معتمر هندي ويهينه في الحرم النبوي الشريف! (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادماً لشرطي سعودي تابع لقوت أمن الحرمين، وهو يتطاول على معتمر هندي في الحرم النبوي الشريف ويهينه.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن”، فقط ظهر الشرطي السعودي ممسكاً بالمعتمر الهندي الطاعن في السن، ويعنفه بقوة.

وبحسب الفيديو، فقد ظهر الشرطي السعودي وهو يلطم المعتمر الهندي على وجهه قبل أن يدفعه بعنف للأمام، ويطالبه بألا يتكلم نهائياً.

وأظهر الفيديو اقتياد الشرطي للمعتمر إلى جهة غير معلومة، دون أن ترِدَ معلومات إن كان قد تم اعتقاله أم لا.

شرطي سعودي يعتدي على معتمر هندي
شرطي سعودي يعتدي على معتمر هندي

اعتقال المعتمرة اليمنية مروة الصبري

وبداية الشهر الحالي، أكدت معلومات أن السلطات السعودية اعتقلت سيدة يمنية تدعى مروة الصبري في أثناء أدائها العمرة، بسبب قولها إن السعودية دمرت اليمن.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل، وثائق لأمن الحرم المكي تؤكد الحكم على يمنية اسمها مروة الصبري (29 سنة)، بالسَّجن عاماً كاملاً، بسبب قولها: “أنتم السعوديين دمرتوا بلادنا”. وذلك ردّاً على موظفة الأمن في الحرم المكي التي اعتدت لفظياً عليها، وقالت لها: (أنتم ياليمنيين مانتم طيبين).

اعتداء لفظي

وأوضحت مصادر أن الصبري تم الاعتداء عليها لفظيًا من شرطية سعودية على بوابة الحرم من خلال إساءتها للشعب اليمني، ما دفعها للرد على الشرطية بالقول: “أنتم يالسعوديين دمرتم بلدنا”.

وأضافت أن السلطات السعودية، استغلت رد مروة الصبري على الإهانة الموجهة للشعب اليمني من قبل الشرطية السعودية، لاعتقالها وتلفيق تهمة إليها بحيازة قنابل، بهدف سجنها.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد اعتداء قوات أمن الحرمين على المعتمرين، فقد سبق وأن تم تداول مقطع فيديو في يونيو/حزيران 2019، يوثق اعتداء أمن الحرم المكي على معتمر مصري.

الاعتداء على معتمر مصري

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله حينها وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداءَ أحد رجال الأمن بضربة رأس في وجه المعتمر، ثم تجمع أفراد الأمن لمواصلة الاعتداء عليه.

وأعرب الناشطون حينها، عن غضبهم من الفيديو، في حين حاولت الكتائب الإلكترونية للنظامين السعودي والمصري تبرير الاعتداء بإظهار المصري يحاول سحب سلاح الحارس، في حين أكد بعضهم أن أمن الحرم لا يحملون سلاحاً من الأساس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.