الرئيسية » رياضة » حقيقة اقتراب قطر من شراء نادي مانشستر يونايتد

حقيقة اقتراب قطر من شراء نادي مانشستر يونايتد

وطن- كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن اقترب صندوق قطر للاستثمارات الرياضية من شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونفى موقع (GOAL) العالمي بنسخته الفرنسية، جميع الأنباء المتداولة عبر وسائل الإعلام البريطانية المختلفة، التي تحدثت عن اهتمام قطر بشراء نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمة.

حقيقة استحواذ قطر على نادي مانشستر يونايتد

وأردف الموقع الرياضي: “هناك شكوك حول قيام العائلة المالكة لنادي مانشستر يونايتد، من خلال تغذية وسائل الإعلام بهذه الأنباء، من أجل رفع الطلب على شراء النادي”.

كما أضاف الموقع: “العرض من جانب صندوق قطر للاستثمارات الرياضية لم يحدث بعد، إلى جانب أن ملاك نادي باريس سان جيرمان يركزون في الوقت الحالي على نمو النادي الباريسي وتطويره بشكل أكبر”.

استثمار قطر في الدوري الإنجليزي

وتابع: “صندوق قطر للاستثمارات لديه طموح في الاستثمار في أحد أندية الدوري الإنجليزي، نظراً لأنها البطولة الأكثر ازدهاراً على مستوى دوريات العالم”.

كما استكمل: “في حال تقدم صندوق استثمار قطر لشراء نادي مانشستر يونايتد أو حتى نادٍ آخر، فسيكون ذلك من الصندوق السيادي الذي يتولى مهامه محمد عبد الرحمن آل الثاني. وهو أحد أفراد العائلة المالكة في دولة قطر”.

بيع مانشستر يونايتد

وفي سياق متصل، تحدثت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، عن دخول مجموعة من المستثمرين في قطر، من أجل شراء النادي. كما أنهم قاموا بإجراء محادثات مع عدد من المسؤولين في نادي الشياطين الحمر الإنجليزي.

بينما ذكرت رابطة الصحافة البريطانية، أن صندوق استثمارات قطر، يرغب في شراء حصة في نادي مانشستر يونايد أو حتى في نادٍ آخر خلال الفترة القادمة.

كما انضمت شركة (إينوس)، التي تعود إلى الملياردير البريطاني جيم راتكليف، إلى دائرة الاهتمامات بشراء نادي مانشستر يونايتد، منذ شهر يناير الماضي.

حقيقة رغبة قطر في شراء نادي مانشستر يونايتد
حقيقة رغبة قطر في شراء نادي مانشستر يونايتد

وينتهي موعد تقديم العروض النهائية لشراء نادي مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر) الإنجليزي، في الـ17 من شهر فبراير/شباط الجاري.

ومن الجدير بالذكر، أن عائلة غلايزر الأمريكية، هي من تمتلك نادي مانشستر يونايتد، المتوج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة في تاريخ مسيرته منذ عام 2005.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.