الرئيسية » حياتنا » افقد الوزن بسهولة عن طريق القيام بهذه الحركة البسيطة بعد تناول الطعام

افقد الوزن بسهولة عن طريق القيام بهذه الحركة البسيطة بعد تناول الطعام

وطن– يهدف الملايين من الأشخاص حول العالم إلى إنقاص الوزن، وهو أمر نسعى إليه جميعًا في مرحلة ما من حياتنا، سواء من أجل الصحة أو الجمال، وهما بدورهما السببان الرئيسيان للرغبة في إنقاص الوزن.

وبحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، من المهم أن نعرف أن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، فلا توجد معجزة تسمح لك بفعل ذلك بسرعة دون تغيير عوامل مهمة جدًا في حياتك، مثل: نظامك الغذائي وعاداتك الرياضية وروتينك اليومي.

وفي الحقيقة، يمكن إنقاص الوزن بهذه الإيماءة البسيطة بعد الأكل، وهو روتين جديد يمكن أن يغير حياتك ويساعدك على إنقاص الوزن بسرعة أكبر.

جامعة هارفارد..هذا هو النشاط المثالي لفقدان الوزن وتعزيز الصحة العقلية

من السهل فقدان الوزن بعد الأكل مع هذا الروتين

أحدث هذا الروتين الجديد ضجة كبيرة في إيطاليا، حيث يمارسه الملايين من الناس وهو روتين بسيط يتمثّل في المشي بعد 10 دقائق من تناول الطعام، وهو إجراء ثبت أنه يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. لا يهم إذا كنت تمشي في الشارع أو تمشي في المنزل، الشيء المهم هو أن تمشي تلك الدقائق العشر بمجرد الانتهاء من تناول الطعام، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

فقدان الوزن يرتبط أولاً وأخيرًا بسلامة الصحة العقلية للشخص،
فقدان الوزن يرتبط أولاً وأخيرًا بسلامة الصحة العقلية للشخص،

يقدر الخبراء أنه في غضون 15 دقيقة يمكنك المشي 4000 خطوة، اعتمادًا على كثافة وسرعة القيام بذلك، لذلك إذا مشيت بعد الغداء والعشاء، فستكون قد أكملت هدف 10000 خطوة يوميًا تقريبًا، وهذا ما أوصت به منظمة الصحة العالمية. وعلى الرغم من أن هذا التمرين بسيط، فإن هذا الروتين الصغير سيساعدك على مكافحة نمط الحياة المستقرة وعواقبه، مثل: السمنة، والتي يعاني منها وفقًا لدراسات مختلفة 15٪ من البالغين و12٪ من الأطفال تحت سن 12 سنة.

عندما تريد إنقاص وزنك، من المهم جدًا أن تغيّر من عاداتك، خاصة عندما يكون عدد الكيلوغرامات الذي تريد إنقاصه كبيراً. من الضروري أن تضع في اعتبارك أنه ليس من الضروري اتباع نظام غذائي مبالغ فيه أو قضاء عدة ساعات في صالة الألعاب الرياضية، لأنه مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة ما لا يقل عن نصف ساعة من الرياضة بصفة يومية، ستكون قادرًا على حرق الدهون إلى أن تحقق هدفك.

طريقة بسيطة لإنقاص الوزن
طريقة بسيطة لإنقاص الوزن

وإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بسهولة بعد تناول الطعام، فامشِ لمدة 10-15 دقيقة، وستلاحظ تغييرًا لا يصدق، حتى أن عملية الهضم ستكون أفضل وستشعر بتحسن كبير.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.