الرئيسية » رياضة » رئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر عن تصريحاته المسيئة ضد زيدان

رئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر عن تصريحاته المسيئة ضد زيدان

وطن- اعتذر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغرين، عن تصريحاته الصحيفة التي أساء فيها إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة منتخب فرنسا والمتوج بنسخة كأس العالم عام 1998.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت، في بيان رسمي تداولته وسائل الإعلام المختلفة: “أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقاً أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح عليه”.

اعتذار رئيس الاتحاد الفرنسي لزيدان

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، قد طلبت من رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لوغريت، تقديم اعتذار إلى أسطورة فرنسا زين الدين زيدان، الذي كان أحد المرشحين لتولي تدريب منتخب فرنسا خلفاً للمدرب الحالي ديشامب.

وجاءت تلك التصريحات بعد تجديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عقده مع المدرب ديدييه ديشامب، حتى عام 2026. بعد وصوله إلى نهائي مونديال كأس العالم 2022 قطر. رغم خسارته أمام الأرجنتين المتوج باللقب للمرة الـ3 في تاريخه.

تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت ضد زيدان

وهاجم رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت أسطورة فرنسا زين الدين زيدان، بشأن الحديث عن تولي منصب تدريب منتخب فرنسا، في تصريح أدلى به عبر إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟!. مرحباً ياسيد، لا تقلق. ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب”.

رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت
رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت

كما أردف لوغريت في تصريحاته المسيئة ضد زيدان، بشأن اهتمام منتخب البرازيل في التعاقد معه، “سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك، يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتقي به. ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديدييه ديشامب، ويمكنه الذهاب إلى حيث ما يريد ..”.

ريال مدريد يدين تصريحات لوغريت عن زيدان

لكن سرعان ما ردّ كليان مبابي بقوة على حديث رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت، بالدفاع عن زين الدين زيدان، قائلاً: “زيدان هو فرنسا.. لا يجب تقليل الاحترام لأسطورة كهذا”.

كما أدان نادي ريال مدريد الإسباني، تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت، التي هاجم فيها مدربه السابق زين الدين زيدان، صاحب الـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي الأبيض.

ريال مدريد يدين تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت
ريال مدريد يدين تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت

يشار إلى أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان يحلم في تولي منصب تدريب منتخب فرنسا (الديوك)، لكنّ الحلم قد تأجل في الوقت الحالي، بعد تجديد عقد ديشامب من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى عام 2026.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.