الرئيسية » الهدهد » فيديو دهس محمد ومهند مطير بسيارة مستوطن يفجر غضب الفلسطينيين

فيديو دهس محمد ومهند مطير بسيارة مستوطن يفجر غضب الفلسطينيين

وطن- تعمد مستـوطن إسرائيلي دهسَ الشقيقين الفلسطينيين: محمد ومهند يوسف مطير، من مخيم “قلنديا”، في أثناء صيانتهما لمركبتهما في “شارع 60” قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، فيما نجا شقيقهما الثالث من الموت بأعجوبة، مساء السبت.

تعرضا لدهس متعمّد من قبل مركبة إسرائيلية

وجاء في تفاصيل الحادث، أن الشابين هما شقيقان من سكان مخيم قلنديا، تعرضا لدهس متعمّد من قبل مركبة إسرائيلية، خلال تواجدهما خارج مركبتهما لإصلاح عطل لحق بها، ولاذ المستوطن بالفرار.

وجرى إعلان استشهاد أحدهما متأثّراً بجروحه الخطيرة، وأُحيل المصاب الآخر على وجه السرعة، إلى مستشفى “بيلنسون”، وهو بحالة خطيرة وفاقد للوعي وموصول بجهاز التنفس الاصطناعي، في محاولة لإنقاذه؛ لكن تم إعلان استشهاده هو الآخر.

وأوضح ناشطون فلسطينيون، أن الشهيدين محمد ومهند مطير كانا مع أشقائهم في نابلس، يجهزان تحضيرات لزفاف شقيقتهم، يوم الجمعة المقبل، وفي أثناء عودتهم إلى مخيم قلنديا، تعطلت مركبتهم وترجّلوا لإصلاحها.

https://twitter.com/KhaldounBedir/status/1604212771742154753?s=20&t=mnZY1bHrNq17DvIMmX6jXA

ففاجأهم مستوطن إسرائيلي ودهسهم قرب حاجز زعترة جنوب نابلس، بحسب رواية النشطاء.

كما وثّق مقطع فيديو متداوَل الحادث الذي ظن المتواجدون على الطريق في البداية أنه حادث سير طبيعي، قبل أن يتم الكشف عن طبيعته، وأنه متعمد من قبل مستوطن إسرائيلي.

وروى أحمد يوسف محمد مطير، شقيق الشهيدين محمد ومهند مطير، في فيديو متداول له، تفاصيلَ جريمة المستوطن اليهودي بقتل شقيقيه.

https://twitter.com/FirasTaneineh/status/1604217046082138112?s=20&t=mnZY1bHrNq17DvIMmX6jXA

تفاصيل كشفها مدير مكتب محافظة القدس بمخيم قلنديا

وقال مدير مكتب محافظة القدس في مخيم قلنديا، زكريا فيالة، إن “الشقيقين محمد ومهند مطير، كانا يقفان على جانب الطريق لإصلاح أحد إطارات المركبة التي كانا يستقلانها برفقة أفراد من عائلتهما”.

وتابع: “وصدمهما مستوطن بمركبة بصورة متعمدة ولاذ بالفرار من المكان، ما أدى إلى استشهاد محمد على الفور ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، في حين أصيب شقيقه مهند بصورة حرجة وتم نقله للمستشفى ليعلن خبر استشهاده هناك”.

وأفادت مصادر محلية، أن الطواقم الطبية قدّمت العلاج الأولي لثلاثة مصابين، بيد أنه جرى إقرار استشهاد محمد ومهند مطير متأثرينِ بجراحهما الخطيرة.

مركبة إسرائيلية تحاول دهس شاب فلسطيني.. نجا بسرعة لافتة (فيديو)

حماس تدين الحادث وتتوعد الاحتلال

وفي وقت لاحق أعلنت محافظة القدس، أن المستوطن الذي صدم مركبة عائلة مطير قرب حاجز زعترة وتسبب باستشهاد الشقيقين، قام الآن بتسليم نفسه لجنود الاحتلال على حاجز زعترة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينيّة “وفا” عن عماد مطير، أن ابن عمه محمد (28 عاماً) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ارتقى على الفور بعد تعرضه للدعس من قبل مستوطن، فيما أصيب شقيقه مهند (24 عاماً) بجـروح خطيرة للغاية في نفس الحادث.

وأدانت حركة “حماس” جريمة الدهس المتعمدة للشهيدين الشقيقين مطير، وأكدت أن المقاومة خيار شعبنا للجم المستوطنين.

وقالت، إننا أمام هذه الجريمة التي تضاف لمسلسل الجرائم الصهيونية اليومية والمتصاعدة، وعلى أعتاب مخطط اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، نؤكد أن المقاومة ستبقى خيار شعبنا للجم المستوطنين وصدّ اعتداءاتهم وجرائمهم واستفزازاتهم.

“وأن دماء الشهداء ستبقى لعنة تطارد العدو وجنوده ومستوطنيه في كل شارع وزقاق في أرضنا المحتلة”.

ودعت إلى الاستعداد للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك أمام هجمة صهيونية مرتقبة، الأحد، والتي ستمتد لثمانية أيام، بذريعة ما يسمى عيد الأنوار “حانوكاة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.