الرئيسية » رياضة » الحارس ياسين بونو يدخل تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه (فيديو)

الحارس ياسين بونو يدخل تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه (فيديو)

وطن- دخل حامي عرين المنتخب المغربي ياسين بونو، صاحب الـ31 عاماً، بعد نجاحه برفقة زملائه في الوصول التاريخي على مستوى العرب والقارة الأفريقية السمراء، إلى دور النصف النهائي (المربع الذهبي)، على حساب البرتغال بهدف نظيف دون رد.

وبات حارس المنتخب المغربي المتألق ياسين بونو، وفقَ الإحصائيات والأرقام، أولَ حارس عربي وأفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاثة مباريات في مونديال كأس العالم 2022 قطر، عقب وصول بلاده إلى دور النصف النهائي.

حارس المنتخب المغربي ياسين بونو

كما أصبحت المغرب أول بلد أفريقي وعربي تصل إلى دور النصف النهائي (المربع الذهبي)، في تاريخ مونديال كأس العالم.

وقدّم المنتخب المغربي المستوى اللافت للأنظار على صعيد النتائج في مونديال كأس العالم 2022، بعد تصدّره منافسات دور المجموعات برصيد 7 نقاط، وفوزه على العديد من المنتخبات الأوروبية، وهي: بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال. كما وفرض التعادل مع وصيف النسخة الماضية كرواتيا.

كما وحافظ ياسين بونو على نظافة شباكه، في مونديال كأس العالم 2022 في مباراة كرواتيا، التي انتهت بالتعادل السلبي مع مستهل مشواره في البطولة العالمية، وإسبانيا التي حسمت بركلات الترجيح، بنتيجة 3-0، وآخرها الفوز على البرتغال بهدف دون رد.

لم يشارك بونو أمام بلجيكا

ولم يشارك المغربي بونو، في المباراة الثانية أمام بلجيكا، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات الماضية، ودخول زميله منير المحمدي كبديل عنه، الذي تألّق في المباراة وحافظ كذلك على نظافة شباكه، جاء بعد شعور الحارس بالدوار مع بداية المباراة.

فيما لم يدخل في شباك حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، سوى هدف وحيد، كان بطريق الخطأ من زميله المدافع نايف أكراد، في المباراة أمام كندا مع ختام منافسات دور المجموعات الماضية.

أول حارس عربي في تاريخ مونديال كأس العالم

كما ويعدّ الحارس المغربي ياسين بونو، لاعب نادي إشبيلية الإسباني، أول حارس عربي ينجح في التصدي لركلتي جزاء في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، أمام إسبانيا (لاروخا) في منافسات دور ال16 كأس العالم.

وسيلتقي المنتخب المغربي أمام حامل اللقب فرنسا، الأربعاء، في منافسات دور النصف النهائي، لحسم المتأهل منهما في الوصول إلى نهائي البطولة والمنافسة على اللقب، حيث ستكون المباراة على ملعب (استاد البيت).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.