الرئيسية » الهدهد » تغريدة تصف إسرائيل بالعظمى من ناشط مغربي تثير الغضب

تغريدة تصف إسرائيل بالعظمى من ناشط مغربي تثير الغضب

وطن – تغزل ناشط مغربي على موقع تويتر، في تغريدة تصف إسرائيل بالعظمى ردا على تغريدة كتبها الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، فتعرض لهجوم حاد من قبل المغردين العرب.

القصة بدأت بتغريدة كوهين قال فيها: “مسيرة التطبيع مع الكويت بدات”.

من بين عديد التعليقات، لفت الأنظار تغريدة تصف إسرائيل بالعظمى من ناشط مغربي يُدعى سعيد: “دولة إسرائيل العظيمة هي الدولة الوحيدة في العالم كله ألتي تحمل نفس الإسم وتتحدث نفس اللغة، منذ أكثر من 3000 عام”.

https://twitter.com/said1ouchen/status/1599098180167090176?s=20&t=ZuI_0o88amMs_T1WUAD9kg

تغريدة الناشط المغربي فجرت حالة من الغضب ضده بسبب حديثه الودي لدولة الاحتلال رغم الانتهاكات ضد الفلسطينيين على مدار الوقت.

فقال “رجب”: “سعيد باذن الله ما تشوف السعاده طول حياتك حسبناالله ونعم الوكيل”.

وكتب “حسين”: “سعيد ما راح يعطونك لجوء لا تتملق ولا تتعب نفسك”.

وردّ حسين بكتابة آيتين قرآنيتين.

وذكر مغرد: “شكله يتطلع ان يحصل على اي شي مادي من هذا الكيان المحتل يعني يشحت بس بطريقه حديثه ولكن انى لكيان غاصب ان يعطيك شي”.

وقالت زهرة: “اكثر ما يستطيعون فعله لك عظمه بمئه دولار”.

تغريدة الناشط المغربي يمكن اعتبارها تغريدا خارج السرب لا سيما في الفترة الحالية، إذ تشهد بطولة كأس العالم المقامة حاليا في دولة قطر توجيه صفعات متتالية لدولة الاحتلال بعدما نفر المشجعون العرب من الإعلام الإسرائيلي.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي شاهدة على توجيه الشعوب العربية صفعات للإسرائيليين، فبمجرد علمهم أن المراسل الماثل أمامهم إسرائيلي ينفرون منه على الفور، ويرفضون إجراء مقابلات معهم.

وحرص المشجعون المغاربة على رفع علم فلسطين خلال مباريات المونديال، علما بأن المغرب إحدى الدول العربية التي وقعت اتفاقيات تطبيع بوساطة أمريكية مع إسرائيل عام 2020.

https://twitter.com/salloalamohamad/status/1598409058188304384?s=20&t=uhfvtz_OZ8wx4W9wJWDc7g

ويمكن القول إن كأس العالم في قطر وفر مساحة مفتوحة للشعوب العربية للتعبير عن رأيهم في التطبيع مع إسرائيل، معبرين عن رأيهم في مدرجات كرة القدم وفي مساحات المشجعين وفي الشوارع.

فلسطين: نحن الرابحون

من جانبه، قال المندوب الدائم لبعثة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن بطولة كأس العالم في قطر “وجّهت ضربة حازمة لأوهام إسرائيل”، مشددًا على أن الفائز معروف بالفعل وهو فلسطين.

وقال: “الفائز في هذه النسخة من كأس العالم معروف بالفعل، إنها فلسطين بعلمها المرفوع من قبل أشخاص جاؤوا من كل أنحاء العالم العربي والكرة الأرضية، وهو حاضر في كل مباراة وفي هتافات المشجعين”.

وأضاف: “إسألوا الصحافيين الإسرائيليين في كأس العالم، وسيخبرونكم أنه لا يمكن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ولا يُمكن لشيء أن ينتزع فلسطين من قلوب الناس وعقولهم”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تغريدة تصف إسرائيل بالعظمى من ناشط مغربي تثير الغضب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.