الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةحياتناإيلون ماسك يصدم متابعيه بصورة تؤكد امتلاكه سلاح الـ"فاجرا"..ماذا تعرف عنه؟!(شاهد)

إيلون ماسك يصدم متابعيه بصورة تؤكد امتلاكه سلاح الـ”فاجرا”..ماذا تعرف عنه؟!(شاهد)

الفاجرا هو سلاح طقوسي يرمز إلى "القوة غير القابلة للتدمير"

- Advertisement -

وطن- قدّم الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي الجديد لشركة “تويتر” إيلون ماسك، لمحةً نادرة عن عالمه هذا الأسبوع، عندما شارك صورة لطاولته الفوضوية بجانب السرير.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل“، لم تكن علب الكولا الدايت والبنادق الدعائية، هي التي حيّرت منتقديه ومعجبيه.

ووفقاً للصورة، فقد تناثرت بين الممتلكات الشخصية للملياردير البالغ من العمر 51 عامًا “فاجرا”، وهو سلاح طقوسي يرمز إلى “القوة غير القابلة للتدمير” و”التنوير” في البوذية التبتية.

وبحسب الصحيفة، غالبًا ما يوصف “ماسك” بأنّه ملحد أو لاديني، على الرغم من أنّه لم يحدّد أبدًا معتقداته الدينية بعبارات معينة، حيث تساءل العديد من مستخدمي تويتر ذوي العيون شديدة الملاحظة كعين الصقر، عما كان يحاول نقله من خلال التباهي بالأداة.

 سلاح الفاجرا
سلاح الفاجرا

وكان بريان روميلي، مؤسس تطبيق وموقع Multiplex، من بين أولئك الذين أشاروا إلى الفاجرا على منضدة سريره.

 سلاح الفاجرا
سلاح الفاجرا
- Advertisement -

وكتب على “تويتر”: “بينما يتشتت انتباه معظم العالم، أرى الرمزية الموجودة دائمًا وسوف نفكها أنت وأنا”.
وأضاف: “هذا هو فاجرا (دورجي). يعود هذا الجهاز إلى أكثر من 30000 عام من الثقافات الفيدية والسومرية. نموذج لجهاز “الطاقة الحرة” أو البرق من الآلهة”.

ونشر “روميلي” صوراً للوحات Enuma Elish من الثقافة السومرية، زاعماً أنها “هي التي زودت الآلهة مردوخ بسلاح عظيم. هذا السلاح عند تشغيله سيولد ما نسميه اليوم كرة بلازما يمكن تصويبها وإطلاقها. بالنسبة لعامة الناس، بدا الأمر وكأنه صاعقة”.

ووفقاً لموقع “تري سايكل” غالبًا ما تظهر الفاجرا كسلاح، وترتبط على نطاق واسع بإندرا، ملك الآلهة الصاعقة في الأساطير الهندوسية، والمعروف باسم شاكرا في الثقافة البوذية.

يتم استخدامه للتغلب على “عقبة خارجية أو داخلية”، ويُنظر إليه على أنه “أداة للتعاطف والوسائل الماهرة تؤدي إلى حالة التنوير غير القابلة للتدمير”.

 سلاح الفاجرا
سلاح الفاجرا

كما ظهر في الصورة مسدس تمّ تصميمه على غرار Diamond Back .357، من Deus Ex: Human Revolution.

وبحسب “ديلي ميل“، فإنه نسخة من مسدس جورج واشنطن فلينتلوك وضع في صندوق خشبي، حيث يعرض الغطاء المفتوح لوحة إيمانويل لوتزي الشهيرة لواشنطن، وهي تعبر نهر ديلاوير أثناء الثورة الأمريكية.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث