الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدمدرب البرازيل يبحث عن مشجع عربي متوشح علم فلسطين ليشكره.. ما القصة؟!...

مدرب البرازيل يبحث عن مشجع عربي متوشح علم فلسطين ليشكره.. ما القصة؟! (شاهد)

"تيتي" أشاد بتصرف المشجع العربي

- Advertisement -

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو مؤثّراً، لمدرب المنتخب البرازيلي “تيتي” يُشيد فيه بتصرّف مشجع عربي قام بمساعدة زوجته وأبنائه.

وكان ناشطون قد تداولوا مقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثّق قيام مشجع عربي يرتدي العلم الفلسطيني وهو يقوم بمساعدة زوجة المدرب، ويقوم بحمل طفلها النائم دون أن يعرفها.

وفي هذا السياق، وتعبيراً عن إعجابه بتصرف المشجع، أكد “تيتي” على أنّ “الرياضة تمنحنا العديد من الأمور الجميلة وخاصة فيما يتعلق بالصغار”.

وأوضح، أنه “من الناحية التربوية، الرياضة تمنحهم هذه الخصلة”.

وتعليقاً على ما حدث مع عائلته، قال: “عائلتي كانت عائدة من المباراة من أجل لوصول للمترو، ولدي اثنين من الاحفاد وأوزانهم ثقيلة بعض الشيء”.

تفاصيل الواقعة

وأوضح، أنه “بينما يتم نقل واحد والثاني “لوكا” الأثقل وزناً كان نائماً، ظهر رجل عربي وقال: “هل أستطيع مساعدتكما؟”

- Advertisement -

وتابع: “أخذ حفيدي ولا أعلم المسافة أو الوقت الذي حمله”، مضيفا بتأثر شديد: “شاهدت تلك الصورة، جميلة جميلة جميلة”.

وأعرب “تيتي” في حديثه عن أمنيته بمعرفة الرجل العربي الذي قام بذلك، لأنه “أظهر لنا شعوره بالتضامن والإنسانية الذي يتجاوز حدود كرة القدم”.

أشياء تتجاوز كرة القدم

وأردف قائلاً: “بالتأكيد نريد الانتصار ونحن هنا (في قطر) كمسؤولين على أن نكون أبطالا، ولكن هناك أشياء تتجاوز ذلك كأن نتضامن مع الآخرين”.

مغردون عرب يؤكدون على سماحة الإسلام وقيمه لدى العرب

وأبدى الكثير من المغردين العرب إعجابهم بحديث المدرب البرازيلي “تيتي”، إلا أنّ الجميع أكد على أنّ العرب والمسلمين يمثّلون الإنسانية عن حق دون تفرقة بين شخص وآخر.

وفي هذا السياق، قال المغرد أبو السيد محمد: “نعم نحن العرب نحنو المسلمين أهل الإنسانية التي لا تفرق بين كل البشر. قال أمير المؤمنين عليه السلام : الناس اما أخٌ لك في الدين أو شبيه لك في الخلق”.

وعبّر مغرد عن شكره لكل من ينقل صورة حضرية عن العرب والمسلمين، قائلاً: “شكرا لكل من يستغل هذا الحدث العالمي لنشر صورة إيجابية عن المجتمع العربي والإسلامي”.

من جانبه، قال المغرد أيمن: “عشان تعرفو إن المسلمين العرب هاذي الأشياء عندهم شي طبيعي شي في حياتنا وديننا وثقافتنا إن الشخص يعرض المساعدة لمن يشوف شخص محتاج اتمنى ثقافة الغرب ما تطغي على مجتمعاتنا وتتلاشى هاذي المناظر”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث