الرئيسية » تقارير » من المواصلات إلى المشروبات الكحولية .. كل ما تحتاج لمعرفته حول مونديال قطر 2022

من المواصلات إلى المشروبات الكحولية .. كل ما تحتاج لمعرفته حول مونديال قطر 2022

وطنتنطلق بطولة كأس العالم يومَ الأحد المقبل 20 نوفمبر، والتي تستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل على الأراضي القطرية.

وفي مقال نشرته South China Morning Post، تحدّث المراسل كريس دواير عما يمكن للمشجعين توقّعه أثناء تواجدهم في الإمارة الخليجية.

ينتطر مشجعو كرة القدم موعدَ انطلاق إحدى أكثر بطولات كرة القدم إثارةً للجدل في التاريخ، التي تحتضنها دولة عربية وإسلامية.

ومن ناحية، تحدّث المراسل كريس دواير عن الانتقادات والاتهامات التي وُجّهت لقطر من خلال معاملاتها للعمال المهاجرين، الذين بنَوا الملاعب والبنية التحتية للبلاد، والتي رفضتها الدوحة.

ومن ناحية أخرى، عبّر الكثيرون في الشرق الأوسط عن سعادتهم لاحتضان قطر لهذه البطولة الأولى على الإطلاق، والتي تُجرى لأول مرة في دولة مسلمة.

ما الذي يمكن توقعه في مونديال قطر 2022؟

يتعين على جميع زوار كأس العالم 2022 التقدّم بطلب للحصول على بطاقة Hayya، والتي يجب إبرازها إلى جانب بطاقة الهوية المصورة والتذكرة، للدخول في المباريات، والتي تتيح أيضًا للزوار حجز الإقامة.
وقد أشار كريس إلى أنّ البحث عن غرف شاغرة، كان أحد أكبر التحديات التي واجهت الجماهير.
وقد كثرت الأحاديث على مواقع التواصل الاجتماعي عن ندرتها وارتفاع أسعارها. فيتكلّف حجز الغرف في العاصمة القطرية الدوحة 200 دولار أمريكي في الليلة، بينما تمّ تحويل سفينتين للرحلات البحرية، إم إس سي بويسيا وإم إس سي وورلد أوروبا، إلى فنادق عائمة.
تشمل خيارات الخمس نجوم فنادق Mandarin Oriental وFour Seasons في الدوحة، ولكن عند إلقاء نظرة سريعة على الإنترنت لمعرفة الأسعار، يمكن أن تجدَ “لا توجد غرف متاحة للتواريخ التي طلبتها”.

المواصلات والطقس

في الحديث عن الطقس في قطر،  احتدم الجدل حول فصل مواسم كرة القدم التقليدية في نصف الكرة الشمالي، لاستيعاب البطولة في نوفمبر وديسمبر.
وقطر 2022 ستكون واحدة من أروع بطولات كأس العالم، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 15 إلى 24 درجة مئوية.
بالنسبة للتنقل عبر الدوحة، يحقّ لكل حامل بطاقة Hayya الحصول على ستة أسابيع من وسائل النقل العام المجانية، والتي تشمل شبكتي ترام وثلاثة خطوط مترو جديدة تتقاطع مع المدينة وتربط بين الملاعب، وكلها تقع على بعد 35 ميلاً (56 كم) من وسط الدوحة.
في المترو، يوجد في القطارات قسم عائلي وعربات مخصّصة للسيّدات فقط، بالإضافة إلى Gold Club، مكتمل بمقاعد مكسوة بالجلد الأحمر ومساند للرأس.
خلال كأس العالم، ستوفر بعض المحطات حافلات لنقل المشجعين، بينما ستنقل حافلات “ستاديوم إكسبريس” المشجعين من المراكز في وسط الدوحة إلى المباريات.

المشروبات الكحولية

وتطرق إلى مصدر قلق آخر للعديد من المعجبين الزائرين، وهو توافر المشروبات الكحولية.
فعلى الرغم من أن استهلاكها في الأماكن العامة محظور في قطر، إلا أنه سيسمح للجماهير بشراء البيرة مثلاً، داخل مجمعات الاستاد قبل وبعد المباريات.
ومع ذلك، داخل الملاعب سيكون الخيار الوحيد للمشجعين، هو بيرة بدويايزر زيرو الخالية من الكحول.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.