الرئيسية » الهدهد » سارة علوان.. لحظة إقدام الناشطة اليمنية على الانتحار بعد تعرضها للابتزاز (شاهد)

سارة علوان.. لحظة إقدام الناشطة اليمنية على الانتحار بعد تعرضها للابتزاز (شاهد)

وطن- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن بالحديث عن واقعة انتحار الناشطة الاجتماعية والحقوقية سارة علوان، تحت ضغوط نفسية بتهديدات وابتزاز من أحد الأشخاص، بنشر صور لها.

وتداول ناشطون صوراً لحظةَ محاولة إسعاف الناشطة عقب إطلاق النار على نفسها بمدينة تعز، على الرغم من مناشداتها السابقة حول تعرضها لابتزاز إلكتروني دون أن يحرّك أحد ساكناً.

تفاصيل صادمة عن اغتصاب القاصرات اليمنيات “زهور وأخواتها” بتواطؤ مع زوجة والدهن

سارة علوان تكشف ما تعرضت له وتعلن إقدامها على الانتحار

وكانت الناشطة سارة علوان قد نشرت تدوينة لها عبر حسابها بموقع “فيسبوك”، قبل إقدامها على الانتحار، تحدثت فيها عما جرى معها، وأعلنت من خلالها بأنها ستنتحر.

وقالت: “انا اسفه لكل الناس الي حبوني اسفه من قلبي لاتخلوش حد يتكلم عني اني كنت ضعيفه بس اتكلمو عن كم انه كان العالم بشع فوق طاقتي حاولت بكل ما اوتيت من قوة حاولت قد ماقدر….خلو بالكم من اهلي حبوهم مثل ماحبيتهم خلوهم فخورين فيني اسالكم بالله فيهم كلموهم يسامحوني وقد ايش كنت كويسه وكيف حاولو يدمروني”.

وأضافت: “انا رايحه عند الي احسن مني ومنهم ومنكم البلاد ذي غير صالحه للعيش القوي الظالم المنافق هو الي بيعيش بس ….الناس المنافقه تدخلوش تعلقو انا اكرهكم اكرهكم وعند الله تجتمع الخصوم”.

وتابعت: “خذو حقي منهم خذو حقي من امجد وامل الي بتسمعو قصتهم بالفيديو”.

وكشف مصدر طبي، أن حالة سارة علوان مستقرة والإصابة في الكتف، لكنها فقدت الكثير من الدماء.

القبض على مُبتزّ سارة علوان

وعقب انتحار “علوان”، تمكّنت الأجهزة الأمنية بشرطة محافظة تعز، من ضبط المشتبه به في قضية ابتزازهها.
وقال مركز الإعلام الأمني لشرطة تعز في بيان، إن “المعلومات الأولية تفيد بإقدام الناشطة سارة علوان على الانتحار عبر إطلاق النار على صدرها من سلاح نوع “مسدس” في استراحة فندق تاج شمسان، لتتمكن الأجهزة الأمنية بقسم شرطة عصيفرة من ضبط المشتبه به في قضية ابتزازها بناء على الأوليات المتوفرة لدى الجهات المختصة”.

ونقل البيان عن مصدر أمني قوله، “إن القضية كانت منظورة في إدارة البحث الجنائي من تاريخ 12 مايو 2022، بتعرض المذكورة “سارة علوان” لابتزاز من قبل أرقام مجهولة محلية وأخرى دولية بدءا من تاريخ 5 فبراير 2022م، وقد باشر المختصون إجراءات التحري والمتابعة وجمع الأدلة حتى تم التمكن من تحديد هوية المبتز”.

وأوضح المصدر، “أنه عقب تحديد هوية المبتز، طلب والد “سارة” إيقاف الإجراءات في تاريخ 29 أغسطس 2022، بمبرر وجود مساعي صلح باعتبار أن “المبتز” من جيران منزل أسرة الضحية”.

فيديو قتل الطبيب أحمد الدويل داخل عيادته في اليمن .. ومفآجات صادمة!

المشتبَه في به من داخل أحد المراكز الأمنية

وتداول ناشطون صورة للمشتبه به بعملية الابتزاز، عقب القبض عليه من داخل إحدى المراكز الأمنية.

وكشف الناشطون أن فلاشة خاصة بالناشطة سارة علوان، تعرضت للسرقة من قبل صديقتها، وقامت بنسخ صورها وتسليمها للمدعو أمجد المقطري، الذي ظل يبتزها بصورها طيلة 8 أشهر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.