الرئيسية » الهدهد » انطلاقة صادمة لـ “القاهرة الإخبارية” تثير السخرية.. أحمد موسى بس مستحمي!(شاهد)

انطلاقة صادمة لـ “القاهرة الإخبارية” تثير السخرية.. أحمد موسى بس مستحمي!(شاهد)

وطن– في بداية غير موفقة، شهد البث الأول لانطلاق قناة “القاهرة الإخبارية” المملوكة للمخابرات المصرية، والتي تم تدشينها لمنافسة قناة “الجزيرة”، سخريةً واسعة من قبل الناشطين على “تويتر”، بسبب ما وصفوه بتكلّف المذيع، ومحاولته تقليد مذيعي القناة القطرية.

وانطلق في العاصمة المصرية القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساء، الاثنين، أولُ بثٍّ للقناة المصرية المدعومة سعودياً بعد تأجيلات عدة لانطلاقتها، بسبب ضعف التمويل، إلا أنها عادت لترى النور عقب الدعم المالي الذي تعهّد به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، في يونيو/حزيران الماضي.

ومع انطلاق البث الأول للقناة، بدا المذيع المصري تامر حنفي، متكلّفاً بشدة محاوِلاً الإيحاء بأهمية الحدث، وهو ما أثار حفيظة المغردين، الذين أكدوا على أنها فشلت قبل أن تبدأ.

وخلال المقدمة المتكلفة، زعم المذيع تامر فتحي، بأن القناة ستسعى لتحقيق المصلحة المصرية والعربية، زاعماً أن القناة ستناقش كل القضايا بمصداقية وموضوعية، متعهِّداً بالاستماع إلى جميع الأصوات والآراء المختلفة، وهو ما لم يصدّقْه المغردون الذين انهالوا بالردود الساخرة من القناة ومن مذيعها.

سخرية واسعة

وفي هذا السياق، سخرت المغردة المصرية “ميرفت موريس” من تكلف المذيع، قائلة: “بينط ليه فى كل كلمة..الموسيقى التصويرية عاملة شغل معاه”.

أما المغرد “عبد طعيمة”، فسخر من تكلّف المذيع بالقول: “بطل حزق بس في الاخر الرسالة هتكون من سامسونج او شاومي مش من ايفون”.

وقال المغرد “احمد عامر”: “انت مالك كده عايش في دور جميل عازر”.

أما المغرد “أسامة سالم”، فقال ساخراً: “موضوعية و مصداقية.. هنبدأها كذب ؟”.

وقال المغرد “حمادة”: “هو انت لما تتنفض وتنط ع الكرسي انت كده مقنع يعنى ؟؟ نسخة من اكسترانيوز ومن احمد موسي وعمرو اديب بس مستحميين”.

وعبّرت المغردة “هالة شمس” عن صدمتها مما رأته قائلة: “اقسم بالله صدمتوني انا من كام يوم مستنياها تفتح الاقي دلوقتي 4 مذيعين وبرنامج هو لسة فيها قعدة وكراسي هو انتوا مشفتوش قنوات الاخبار الدولية. شفتوا فيها ترابيزات وكراسي وقعدات ياناس حرام عليكوا جبتولي احباط بقي هي دي الاخبار والحرفية اللي كلنا بنستناها”.

ونختم بسخرية مغرد آخر بالقول: “إنت يعني لما هتفخملي صوتك و تعقد حواجبك و تقلد مذيعين الجزيرة مش هنعرفك، أحمد موسى حتى لو إتشقلبت”.

شراكة سعودية أعادت إحياء مشروع القناة بعد توقفه

وكانت مصادر بالشركة للخدمات الإعلامية المملوكة للمخابرات المصرية، قد كشفت في يوليو/تموز الماضي، أن شراكة سعودية هي سبب الانفراجة التمويلية، التي كانت وراء إعلان الشركة عن إطلاق قطاع الأخبار.

وأوضح مصدر يعمل في قطاع البرامج بقنوات “المتحدة”، أن التحضير للقنوات كان جاريًا، لكن تعثّر عدة مرات، ومع انتقادات الرئيس التي وجهها للإعلام المملوك للدولة حول زيادة برامج الطبخ، دفعت الشركة للإسراع في الإعلان عن القنوات الذي كان مُعَدّاً له، في نهاية يوليو/تموز الجاري.

وأوضح مصدر مطلع بالإدارة التنفيذية للشركة، أن قناة الأخبار الإقليمية المقصودة، أُعلن عن إنشائها من قبلُ خلال مؤتمر رسمي لشركة المتحدة، وكان من المخطط إطلاقها في الربع الأول من عام 2022، لكن أوامر من الجهات السيادية المشرفة على عمل “المتحدة”، في مايو/آيار الماضي، أوقفت العمل لفترة بمشروع القناة، وذلك لاعتبارات تمويلية، وفقًا للمصدر الذي تحدث لموقع “مدى مصر”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، خلال منتدى شباب العالم، عن الإعداد لإطلاق “قناة إخبارية مصرية جديدة تخاطب الداخل والخارج وتتصدى لكل المؤامرات الإعلامية، التي تشوه وتزيف الحقائق على الأرض المصرية”، في إشارة لقناة “الجزيرة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.