الرئيسية » الهدهد » كيف رد رضا بوشفرة بنفسه على أنباء قيام قناة “سكاي نيوز” الإماراتية بطرده؟ (شاهد)

كيف رد رضا بوشفرة بنفسه على أنباء قيام قناة “سكاي نيوز” الإماراتية بطرده؟ (شاهد)

وطن– في إشارة لنفيه للأنباء التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر والمغرب حول إقالة القناة له، وردّاً على الصحافة المغربية التي نشرت الخبر، نشر مراسل قناة “سكاي نيوز” الإماراتية في نيويورك “رضا بوشفرة” مقطع فيديو يؤكّد فيه أنه ما زال على رأس عمله.

وفي رسالة واضحة، نشر “بوشفرة” مقطعَ فيديو يوثّق فيه توجيهه سؤالاً للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة حول قمة الجزائر، المقرر عقدها يومي 1 و2 من شهر نوفمبر المقبل.

وقال “بوشفرة” تعليقاً على الفيديو: “سؤالي اليوم للمتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة بشأن القمة العربية في الجزائر”، مردِفاً بوسم “رانا هنا” أي نحن هنا.

وعلّق الإعلامي الجزائري قادة بن عمار على تغريدة “بوشفرة”، ساخراً من الأنباء المزعومة حول إقالته من القناة الإماراتية عقب توجيهه سؤالاً محرجاً لمندوب المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال، بالقول: “هذا سؤال الزميل رضا بوشفرة قبل قليل للمتحدث باسم الأمم المتحدة عن قمة الجزائر! السؤال اليوم..ومن نيويورك! يعني فعلا..طردوا رضا من سكاي نيوز عربية مثلما طردوا حفيظ دراجي من(البي إن سبورت) قبله! لا أعرف،هل أتعجب من كثرة استعمال المهلوسات أو من تزايد أعداد المهلوسين؟”.

امتعاض مندوب المغرب في الأمم المتحدة من سؤال رضا بوشفرة!

وكان مندوب المغرب في الأمم المتحدة “عمر هلال عمر”، قد عبّر عن امتعاضه أولَ أمس من سؤال مراسل سكاي نيوز عربية، الجزائري “رضا بوشفرة” الذي كان نصه: “لماذا تتهمون الجزائر في كل الخطابات والتدخلات؟، لماذا تذكرون الجزائر أكثر من جبهة البوليساريو؟”
ليردّ عليه السفير المغربي: “الجزائر هي التي خلقت البوليساريو، وهي التي تمولها وهي التي تقف معها”.

يشار إلى أن “بوشفرة”، قد وجّه السؤال للسفير المغربي بعد خروجه من قاعة مجلس الأمن الدولي، على خلفية اعتماد قرار جديد (2654)2، لتجديد بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الاستفتاء في الصحراء الغربية بغالبية 13 صوتاً مقابل امتناع كلٍّ من روسيا وكينيا.

حقيقة طرد “سكاي نيوز عربية” للصحفي الجزائري “رضا بوشفرة” بعد “سؤال مُحرج” للسفير المغربي لدى الأمم المتحدة؟

مزاعم مغربية بطرد رضا بوشفرة من قناة سكاي نيوز عربية

وعقب انتشار الفيديو على نطاق واسع، زعم العديد من الصحفيين والإعلاميين المغاربة، بأنّ القائمين على قناة سكاي نيوز عربية أنهَوا تعاقد القناة مع الصحفي الجزائري “رضا بوشفرة”، وتم طرده منها.

 

تضامن جزائري مع رضا بوشفرة

وتسبّبت الأنباء المزعومة حول طرد القناة الإمارتية لمراسلها رضا بوشفرة، بتدشين حملة تضامن كبيرة من قبل الجزائريين، الذين عبّروا عن دعمهم له ووجهوا ما يشبه التحذير لقناة “سكاي نيوز عربية”، في حال كانت المزاعم حقيقية.

https://twitter.com/IssamBENCHEIKH1/status/1585995770515591168?s=20&t=o4iEZwZsP5JqL-M6L0DCww

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.