الرئيسية » الهدهد » شبان مقدسيون يتصلون بشرطة الاحتلال ويشكون بسخرية طائرات الاستطلاع!

شبان مقدسيون يتصلون بشرطة الاحتلال ويشكون بسخرية طائرات الاستطلاع!

وطن– تداول نشطاء، مقطع فيديو يُظهر عدداً من الشبان المقدسيين، وهو يتواصلون هاتفياً مع شرطة الاحتلال، ويسخرون منها.

وأظهر الفيديو، محادثة باللغة الإنجليزية، بين الشبان وأحد عناصر شرطة الاحتلال، وقد سألهم الأخير عما إذا كانوا يواجهون مشكلة ما.

ورد الشاب المتحدث قائلاً: إنه “لم يستطع النوم بالأمس”، وأرجع ذلك -ساخرا- إن طائرات الاستطلاع تزعجهم طوال الليل (وهي الطائرات التي تحلق فوق مدينة القدس المحتلة).

ويبدو أن الشرطي الإسرائيلي أصابه الذهول ولم يفهم ما الشكوى التي يتقدم بها الشاب المقدسي، في مشهد أثار ضحكاً عارماً بين الشبان المقدسيين الذين كانوا بجوار المتحدث.

https://twitter.com/shahedcc2/status/1581943589633855488?s=20&t=luPW8ZnKbnQlfPQ8zboIrg

ودائماً ما تدفع قوات الاحتلال بطائرات استطلاع لمراقبة الشبان الفلسطينيين بما في ذلك في مدينة القدس المحتلة، لتأمين كذلك تحركات المستوطنين.

موقع أمريكي: الطائرات المسيرة رهان حماس القوي في حربها المقبلة مع إسرائيل

الطائرات تؤمن الاستفزازات

فبينما أدى مئات المستوطنين أدوا، طقوساً تلمودية عنصرية عند ما يُعرف حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، في سادس أيام ما يُسمى “عيد العرش” العبري، دفعت قوات الاحتلال بطائرة استطلاع إسرائيلية في سماء مدينة القدس.

إزعاج “الاستطلاع” واستنفار المقاومة

طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تصدر صوتاً مزعجاً، وبمختلف أنواعها، وتبعث دائماً برسائل “شؤم” للفلسطينيين، ومعها تزيد الاحتياطات الأمنية لدى قادة الفصائل، وخاصة قوى المقاومة، وسط مخاوف دائمة من أنّ تقوم هذه الطائرات بتنفيذ عمليات اغتيال غادرة.

وفي مطلع أكتوبر الجاري أيضاً، نشطت حركة طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة، على نحو لافت ومقلق في آن واحد.

وكلما ارتفعت وتيرة التصعيد العسكري الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وزادت الانتهاكات في القدس والمسجد الأقصى، زادت معها حركة الطائرات التي ترصد كل شيء في القطاع المحاصر.

وكثيراً ما تكسر طائرات حربية إسرائيلية حاجز الصوت في أجواء غزة، ما يعطي مؤشراً إلى أنّ شيئاً ما قد يحدث، أو أنّ هذا جزء من الرسائل الإسرائيلية التحذيرية لقوى المقاومة في غزة من الدخول في أي مواجهة موسعة، تبدأ من الضفة والقدس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.