الرئيسية » الهدهد » تمزيق مصحف طالبة فرنسية وإلقاء حجابها في سلة المهملات وإشادة بموقف مدير المدرسة!

تمزيق مصحف طالبة فرنسية وإلقاء حجابها في سلة المهملات وإشادة بموقف مدير المدرسة!

وطن – تعرضت طالبة مسلمة، من مدرسة جان روستاند الثانوية في مقاطعة كاين الفرنسية لممارسات عنصرية تمثلت في التطاول على معتقدها الديني والإساءة له، في حين رفضت الطالبة وعائلتها تقديم شكوى في “خطوة تهدئة”.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإنه عندما عادت طالبة المدرسة الثانوية في مدرسة جان روستاند الثانوية في كاين إلى غرفتها يوم الخميس 13 أكتوبر / تشرين الأول 2022 ، وجدت مصحفها ممزقا وحجابها في سلة المهملات.

وصرحت الطالبة تعليقا على ما حدث بأنها أصيبت بالصدمة مما جرى لها، معبرة عن استياءها لأن هذا الهجوم استهدف دينها.

من جانبه، وبالرغم من استيائه وغضبه مما حدث للطالبة، قال سيباستيان دوفال روشي، مدير المدرسة: “لحسن الحظ أن الطالبة لم تتعرض لأذى جسدي”.

وأضاف: “لقد شعرت بالذهول مما حدث، زملائي أيضًا. نحن مدرسة معتادة على الانفتاح والتسامح ونقبل جميع الأديان. من غير المقبول أن يعيش الطالب ذلك”.

مدير المدرسة يندد بالعمل العنصري

كما تحدث مدير المدرسة أيضًا داخليًا من خلال بريد إلكتروني موجه للطلاب والمعلمين للتنديد بـ “عمل غير جدير وغير مقبول وقانوني”.

وأدان مدير التفتيش الأكاديمي أرميل فلاحي “هذا العمل الذي لا يطاق والذي يحرم طالبة من أحد حقوقها الأساسية”.

من جانبهم ، لا ترغب الفتاة المسلمة وعائلتها في تقديم شكوى “في عملية استرضاء ، فهم لا يريدون أن تأخذ هذه القصة مزيدًا من المدى”، وفق ما قاله مدير المؤسسة.

لم يتم التعرف على الجاني بعد

بحسب سيباستيان دوفال روشيه، ” لم نتعرف بعد على مرتكب الواقعة ، لكن بالضرورة شخصًا داخل المدرسة هو من فعل ذلك “. ويأمل المدير في العثور على ” الجاني” من أجل ” مناقشة وفهم وقبل كل شيء القيام مع الفرد المعني بجميع الأعمال المتعلقة بمسائل التسامح”.

ولفت إلى أنه سيتم الاقتراب من هذا الحدث، ومناقشة التسامح مع الطلاب وزيادة وعيهم بما يعزز بالفعل هدف مدرسة ليسيه جان روستاند.

وأكد على أنه “طوال الأسبوع المقبل، سيتدخل المعلمون في دروس التاريخ والجغرافيا والفلسفة والأخلاق والتربية المدنية لمناقشة ذلك مع لطلاب كجزء من “أسبوع حرية التعبير” .

تنسيقية مكافحة الإسلاموفوبيا ترحب بتصريحات المدير

ورحبت تنسيقية مكافحة الإسلاموفوبيا بموقف المدير الذي ندد بالحادثة، وقالت في تدوينة لها عبر حسابها في “تويتر: “موقف يجب الترحيب به من جانب مدير المدرسة الذي يتناقض مع اللامسؤولية التي اعتادنا عليها مسؤولو وزارة التربية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.