الرئيسية » حياتنا » هذا ما حدث عند قبر خديجة البيضاوية وانهيار ابنتها وغياب تام للفنانين

هذا ما حدث عند قبر خديجة البيضاوية وانهيار ابنتها وغياب تام للفنانين

وطن- ودّع المغاربة اليوم الفنانة الشعبية “خديجة البيضاوية” التي رحلت فجر، السبت، في المستشفى العسكري بالرباط عن عمر ناهز الـ69 عاماً وبعد معاناة مع مرض السرطان، الذي أصابها قبل أشهر على مستوى الرئتين.

لم تتجاوب للعلاج الكيميائي

وانتشر السرطان بعد رئتيها إلى الأضلع والرأس، حيث تبين أن جسدها لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي، الشيء الذي جعل الأطباء يوقفونه، إلا أن ألمَ المرض جعل بعض محبيها يتدخلون لنقلها إلى المستشفى العسكري، حيث وافتها المنية هناك.

ونعت السفارة الفرنسية في المغرب الراحلة، وغردت على حسابها الخاص في تويتر: “تتقدم السفارة الفرنسية في المغرب بتعازيها لعائلة وأقرباء المغنية المغربية خديجة البيضاوية، نجمة العيطة المرساوية”.

الموت يُغيب الفنانة العمانية شمعة محمد أثناء تصويرها عملاً درامياً في السعودية

جنازة البيضاوية وغياب الفنانيين

وبثّ موقع “المصدر” مراسم تشييع الفنانة خديجة البيضاوية، حيث ظهر العشرات من المشيعين وهم يحيطون بسيارة الإسعاف التي حملت جثمانها.

وبدت ابنتها وهي تنزل من السيارة باكية، وفي مشهد تالٍ يتم حمل الجثمان الملفوف بقماش أخضر ونقله إلى سيارة الإسعاف.

وتمضي السيارة إلى مسجد حيث صُلي عليها، لتدفن بمقبرة “سيدي مسعود” بالدار البيضاء وسط أجواء من الحزن، وفي ظل غياب تام للفنانين المغاربة.

تهميش المسؤولين

وكانت “نوال” نجلة الفنانة خديجة البيضاوية قالت في تصريح لجريدة “العمق” المغربية، إن “مرض السرطان ألزم الأخيرة الفراش منذ مدة طويلة حيث باتت تعاني من مضاعفاته التي لم يعد جسدها يتحملها”.

وعبرت نوال عن استيائها من التهميش الذي تعرضت له والدتها من قبل المسؤوليين عن المجال الفني بعد إصابتها بالسرطان، رغم علمهم بحالتها المادية الصعبة بسبب تكاليف علاجها الباهظة، مشيرة إلى أنها لم تتلقَّ يد المساعدة من أي أحد.

https://al3omk.com/770695.html?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter

رمز من رموز العيطة المغربية المرساوية

وتعد البيضاوية واحدة من رموز العيطة المغربية المرساوية، بدأت مسارها الفني في منتصف السبعينيات بعد وفاة زوجها على يد العديد من شيوخ العيطة المغربية.

وتفاعل مغردون مع خبر وفاة الفنانة الراحلة، التي تعد أحد أركان الفن الشعبي المغربي في العقود الأخيرة، مستذكرين جوانب من حياتها، ومعتبرين خبر وفاتها صدمة وخسارة للأغنية الشعبية ولمحبيها.

فنانة الراي الجزائرية “الشابة خيرة” فعلت فعلتها وهربت عبر قوارب الموت.. تفاصيل صادمة!

وروى الفنان “ميلود ركيك” أنه التقى الفنانة الراحلة في جلسة أخوية بجنوب المملكة، ولا ينسى جملتها الخالدة التي وجهتها له: “أخي ميلود ،أي شيء يهم القضية الوطنية الأولى أنا رهن الإشارة في أي وقت”.

وأضاف أن الراحلة كانت سيدة متواضعة وعاشقة للمملكة ولشعبها الأبي.

وعقب “حسن”: “رحمة الله على الفنانة الشعبية الجميلة خديجة البيضاوية رمز من رموز الفن الشعبي يغادرنا”.

فيما دون آخر: “وفاة أيقونة فن العيطة خديجة البيضاوية.. ان لله وإنا اليه راجعون”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.