الرئيسية » الهدهد » الأكثر تداولاً.. مشهد تمثيلي لأسرة روسية تريد الهجرة لأمريكا ونهاية غريبة

الأكثر تداولاً.. مشهد تمثيلي لأسرة روسية تريد الهجرة لأمريكا ونهاية غريبة

وطن– أثار فيديو متداوَل في وسائل الإعلام الأمريكية تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، ويجسّد المقطع مشهداً تمثيلياً لعائلة روسية داخل طائرة تريد الهجرة من بلادهم إلى الولايات المتحدة، ليواجهوا في الطائرة مجموعة من العوائق التي لم يتوقعوها، في إسقاط على السياسات الأمريكية.

ونشر الفيديو “Kermlin Russia” على موقع تويتر يوم، الأربعاء، وشوهد حتى الآن أكثر من 450 ألف مشاهدة.

انتظرت هذه اللحظة طويلاً

وبحسب ترجمة مرفقة بالفيديو، يقول رب العائلة: “انتظرت هذه اللحظة طويلاً”، مما يثير فضول راكبة تجلس أمامهم وتلتفت لتسألهم:” ذاهبون لأمريكا”.. فيرد الزوجان بايماءة من الرأس: “نعم سننتقل إلى هناك”.

وتقول الفتاة الفضولية: “أمريكا هي أكثر الدول حرية في العالم إنها أرض الفرص”، ثم تسألها الزوجة: “هل أنت هنا مع زوجك؟”، فتجيبها الأخرى: “نعم نحن معاً سيأتي الآن”.

وتجلس امرأة إلى جانبها، وهنا تقول لهم الفتاة: “ها هو زوجي سيعرفكم بنفسه”، وتومئ المرأة بيدها دون أن تنظر إلى الخلف، وتقول، إن اسمها “إيميلي”، وسط استغراب الزوجين ودهشتهما.

الالتزام بمبادئ الديمقراطية

ويبدأ الزوج الروسي بعدها بالتهام قطعة لحم، وهنا تتوجه له المضيفة قائلة: “سيدي.. أنا آسفة لكن الركاب خلفكم نباتيون إنهم يشعرون بعدم الراحة لأنكم تأكلون اللحم”.

فيجيبها الرجل الروسي: “لكنا لم نجبرهم على أكله”، فتردّ عليه: “من المعتاد في الولايات المتحدة الالتزام بمبادئ الديمقراطية”، وتطلب المضيفة منه أخذ قطعة اللحم، ويستجيب لها.

“ألا تريده أن يسبقك”

وفي مشهد ثالث يرمي إلى السخرية من الحياة في أمريكا، شوهد الرجل الروسي الراغب للهجرة إلى أمريكا، يصطفّ في طابور للمرحاض على متن الطائرة.

ليظهر رجل أسود ويحاول تخطي قائمة الانتظار، وتتدخل المضيفة لتسأل: “ماذا حدث؟”.. فيجيبها الروسي: “هذا الشخص يريد تخطي الطابور”. فما كان منها إلا أن قالت له: “وما المشكلة ألا تريده أن يسبقك”.

ويتدخل شخص آخر في الطابور طالباً منه السماح للرجل الأسود أن يسبقه في الطابور، قائلاً: “لقد عانى أسلافه من اضطهاد البيض لسنوات عديدة، نحن مدينون لجميع الأمريكيين من أصل إفريقي بخطايانا”.

ليتخطى الرجل الأسود الدور بالفعل، بل وينحني جميع الحاضرين أمامه.

نحن عائدون

وتطلب المضيفة بعدها -في مشهد آخر- من الروسي الانتقال إلى الصفوف الأمامية، بحجة أن خلفه أشخاصاً اختاروا عدم وجود أطفال في رحلتهم.

حيث قالت المضيفة: “في الحقيقة، إن ابنك يدخل في مجال رؤيتهم ويجعلهم غير مرتاحين”.

ليأتي المشهد الكوميدي الأخير للروسي وأسرته، وهم يحاولون فتح الطائرة في السماء والهبوط منها بالمظلات، وهم يصرخون: “روسيا يا بلادي سامحينا نحن عائدون”.

ويأتي هذا المقطع الذي انتشر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أسابيع من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعبئة جزئية في 21 سبتمبر، لدعم الغزو الروسي لأوكرانيا.

الفرار من روسيا

وقالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية على موقعها الإلكتروني، إنّ هذا الفيديو انتشر على الإنترنت ليحذّر الروس الهاربين من المواقف الأمريكية تجاه السود والأزواج من نفس الجنس.

وفي حين أن العدد الدقيق للروس، الذين يحاولون الفرار إلى معظم الدول المجاورة، لا يزال غير معروف، قال وزير الداخلية الكازاخستاني “مارات أحمدهانوف” في مقابلة نشرتها “zakon.kz” في 4 أكتوبر، إن 200 ألف مواطن روسي دخلوا بلاده في الأسبوعين الماضيين، بينما دخل 147 ألفًا إلى بلاده في الأسبوعين الماضيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.