الرئيسية » الهدهد » بينهم 3 عمانيين.. قائمة “فوربس” لأفضل 30 شاباً في الوطن العربي

بينهم 3 عمانيين.. قائمة “فوربس” لأفضل 30 شاباً في الوطن العربي

وطن– تصدّر ثلاثة عمانيبن قائمة مجلة (فوربس الشرق الأوسط) الأمريكية لـ أفضل 30 شخصية مؤثرة تحت سن الثلاثين عامًا في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وسط تفاعل واحتفاء كبير بين النشطاء عبر السوشيال ميديا في سلطنة عُمان والمنطقة العربية.

وضمّت قائمة المجلة الأمريكية، لهذه السنة كلّاً من “محسن بن هاني البحراني”، “سيلينا فيد” و”مُعتصم العولقي”.

“محسن بن هاني البحراني” رائد تجارة السيارات في عُمان

يشغل محسن بن هاني البحراني (25 عاماً) منصبَ الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش للسيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة، (ACREE).

وقد أسس شركة (MHD Leasing LLC) العاملة في قطاع السياحة، وشركة (Auto Expert) في سلطنة عمان.

قاد البحراني الشركة لإطلاق عدد من الشركات الناشئة، مثل: (McLaren (ABB EV Chargers) ،(Automotive (XCMG) ،(Varta Batteries)، و(Weir Trio) في عمان.

وتحت إدارته، تم تأسيس 13 منشأة جديدة للمبيعات في عمان، وتوسيع خدمات ما بعد البيع من 3 منشآت في عام 2019 إلى 11 منشأة في عام 2022.

وفتح أيضاً 3 منافذ جديدة (TYREPLUS Outlets by Michelin) ليرتفع عددها إلى 9 منافذ.

كذلك، يشرف على قسم الرعاية الصحية (hospicare)، الذي أطلق حديثاً تحت منصة (MHD Acree).

“سيلينا فيد” عُمانية تواكب التطور التكنولوجي في العالم

أطلقت سيلينا فيد (24 عاماً) منصة التجارة الإلكترونية نيسا (Nessa) في عام 2021، واليوم، تضم المنصة 14 ألفاً من 250 علامة تجارية، منها 25 علامة تجارية حصرية لدى (Nessa)، التي تتيح لمستخدميها التسوق مع مشاهدة مقاطع فيديو لخبراء تجميل ومؤثرين محليين، يشرحون فيها طريقة استخدام المنتجات.

فيما تستخدم الشركة الذكاء الصناعي والتحليلات التنبؤية، لربط المستهلكين بالبائعين.

وحسب “فيد”، فقد نمت مبيعات الشركة بأكثر من 300% خلال العام الماضي.

كما تعهدت “فيد” بالتبرع بنسبة من المبيعات للعاملات في الإمارات، (حيث إن سيلينا فيد مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة).

مُعتصم العولقي، عُماني داعم للمواهب الاجتماعية الصاعدة

شارك مُعتصم العولقي (29 عاماً) في تأسيس “نموهب” (NomuHub) في عام 2017، حيث قدّم مفهوم (سافر بهدف).

تقدم الشركة عروضاً سياحية في بلدان تضم زنجبار والمغرب وسريلانكا وكينيا وبالي ونيبال، بحيث تُمكّن المسافرين من استكشاف تلك البلدان، والمساهمة في أعمال تطوعية في الوقت نفسه، مثل: بناء مدارس، والمشاركة في برامج تنمية مجتمعية ومعسكرات طبية.

وقد أنشأت “نموهب”، وجدّدت أكثر من 200 فصل دراسي في جميع أنحاء العالم، وساعدت أكثر مريض من خلال الحملات الطبية في أفريقيا، حتى 30 ألف من سبتمبر 2022.

يشار في هذا السياق، إلى أن الترشيحات من أجل الدخول في قائمة المجلة الأمريكية، قد جمعت خلال استبيان عبر الإنترنت، حيث يتاح للمتقدمين ترشيح أنفسهم أو شخص آخر.

تلقّت “فوربس” أكثر من 400 ترشيح، بينما عمل فريق البحوث والتحرير خاصتها على تقييم المرشحين ضمن جولتين، لإعداد قائمة مختصرة ضمّت 80 مرشحاً.

ثم بحث المحكّمون، وهم جميعهم خبراء في مجالات اختصاصاتهم، في بيانات المرشحين لاختيار مَن استحقوا التأهل للقائمة النهائية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.