الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022هل يطرد البرلمان البريطاني "هالاند" من إنجلترا؟

هل يطرد البرلمان البريطاني “هالاند” من إنجلترا؟

طالبت عريضة بطرد إيرلنغ هالاند بسبب موهبته

- Advertisement -

وطن – انخرط مئات الآلاف من المتابعين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في “التوقيع” على عريضة تحت اسم “أبعدوا إيرلنغ هالاند عن إنجلترا”، في إشارة إلى مهاجم نادي مانشيستر الذي كان قد كسر في الأيام القليلة الماضية رقما قياسيا بتسجيله ثلاثية من الأهداف في ثلاثة مباريات متتالية.

وجاءت هذه العريضة بسبب نشاط هالاند وموهبته الخارقة، حيث وصفه الموقعون على العريضة بأنه “روبوت وليس بشريا”.

عريضة ضد ايرلنغ هالاند

نالت هذه العريضة تفاعلا كبيرا بين مشجعي النادي الإنجليزي، وغيرهم، حتى أن عدد المُوقعين حتى اللحظة قارب على الوصول إلى 2 مليون فرد، وفقاً لـ موقع العريضة الرسمي.

- Advertisement -

ويقول الموقع المذكور، متحدثا عن الأسباب وراء إطلاق عريضة تدعو لـ ترحيل النجم النرويجى إرلينغ هالاند، على لسان لاعب ” الرغبي” البريطاني “روري جينينغز” بأن” إرلينج هالاند مشكلة خطيرة داخل المستطيل الأخضر”.

وأضاف جينينغز “إنه يظهر فجأة، ويفسد علينا باستمرار عطلات نهاية الأسبوع، نحن الشعب المجتهد في هذه الأمة العظيمة.

وتابع: “لذلك، يجب التعامل مع هذه القضية من أجل حماية الصحة النفسية للملايين في مجتمعنا.”

- Advertisement -

واستطرد:”باختصار، إذا لم تتغير الأمور، فسوف تزداد سوءًا.. هذا الرجل على بعد تسعة أهداف في الدوري من معادلة أهداف الفائز بالحذاء الذهبي في المواسم الماضية، هذا عدم احترام للمؤسسة” .

يقول صاحب العريضة أيضاً أنه ” الآن هو الوقت المناسب لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كان كل شيء ممتعًا في البداية، لكنه أصبح الآن مسألة تتعلق بالأمن القومي، حيث إنه يتسبب في مشكلات صحية عقلية خطيرة علينا جميعًا، حتى لو كنت لا تعرف ذلك بعد.”

إيرلنغ هالاند يكسر الأرقام الرياضية

جدير بالذكر أن اللاعب النرويجى إرلينغ هالاند كان قد انتقل إلى “نادي مانشيستر سيتي” الإنجليزي هذا الموسم قادماً من نادي بروسيا دورتموند بصفقة تخطت قيمتها الجملية 160 مليون يورور، على اعتبار دفع السيتي لقيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بوروسيا دورتموند (60 مليون) ودفع مبلغ يُقدر بحوالي 100 مليون كعمولات لوالد هالاند ومكتب وكالة الأعمال.

وسجل هالاند حتى الآن، وفقاً لـ تقارير رياضية، 1% من جملة الأهداف المُسجلة في تاريخ النادي الإنجليزي منذ تأسيسه.

يشار إلى أن العريضة سيتم مناقشتها في البرلمان البريطاني حسبما ذُكر في صورة مرافقة لـ العريضة.

وتأتي مُطالبات المُوقعين على العريضة بعد بداية مُوفقة للنجم النرويجي، يقول عدد من الصحفيين الرياضيين أنها غير مسبوقة.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث