الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةحياتناتجفيف الملابس داخل المنزل..إحذر من هذه الأماكن!

تجفيف الملابس داخل المنزل..إحذر من هذه الأماكن!

تجنب تجفيف الملابس في الحمام لأنه بالفعل مكان رطب

- Advertisement -

وطنخلال فصل الشتاء وخاصة أثناء هطول الأمطار، يضطر العديد من الأشخاص إلى تجفيف ملابسهم داخل منازلهم.

وفي هذا السياق، أوضح الخبير لورانس سميث، خبير التنظيف في موقع in the wash، لصحيفة إكسبرس البريطانية أن هناك أماكن في المنزل ينصح بتعليق الغسيل فيها وأماكن أخرى يجب على المرء تجنبها لأنها تساعد على انتشار العفن داخل جدران المنزل.

ما هي الأماكن التي يجب تجنبها؟

- Advertisement -

قال سميث: ”إن تجفيف الملابس داخل الشقة ليس بالأمر الجيد. لأن الملابس المبللة ترفع نسبة الهواء الرطب في الغرفة مما قد يؤدي إلى نمو العفن داخل المنزل. ومع ذلك، يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل الرطوبة في المنزل.”

أكد الخبير أنه من الضروري ألا يستغرق تجفيف الملابس في المنزل أكثر من 24 ساعة. وأن أكثر من ذلك قد يؤدي إلى الحصول على ملابس ذات رائحة كريهة وإلى نمو العفن في الجدران.

أما إذا ظلت ملابسك مبللة حتى بعد 24 ساعة، فعليك بإتباع هذه الخطوات.

- Advertisement -

أوضح الخبير أنه من الناحية المثالية، يجب على مالكي المنازل إبقاء ملابسهم المبللة بعيدًا عن غرف المنزل، مثل غرفة المعيشة والمطبخ وغرفة النوم.

حيث حذر قائلا: “تجنب تجفيف الملابس في الحمام لأنه بالفعل مكان رطب. ولا تريد إضافة المزيد من الرطوبة إلى الهواء. بالإضافة إلى ذلك، ستستغرق الملابس وقتًا أطول حتى تجف في غرفة رطبة.”

أفضل الأماكن؟

مضيفََا”إذا كانت لديك غرفة غسيل مخصصة أو غرفة إضافية أو مرآب، فهذا هو أفضل مكان لتعليق ملابسك المبللة.”

متابعََا “استخدم رف تجفيف وقم بوضعه في غرفة لا تستخدمها دائما، مثل غرفة الغسيل أو غرفة احتياطية أو حتى غرفة طعام، مع التأكد من إبقاء النافذة مفتوحة حتى يدخل الهواء.”

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في أماكن ضيفة، قد لا يكون لديهم خيار آخر سوى تجفيف الملابس في أماكن معيشتهم.

في هذه الحالة، عليهم التأكد من وضع رف التجفيف بالقرب من مصدر حرارة حتى تجف الملابس بشكل أسرع، مع ترك الأبواب مغلقة.

وبالنسبة للذين يفكرون في تجفيف ملابسهم على أجهزة التسخين، حثهم الخبير على عدم إتباع هذه الخطوة قائلا:”لا تضع الأشياء المبللة مباشرة على المدافئ لأن هذا سيشجع الماء على التبخر في الهواء مما يؤدي إلى الحصول على غرفة رطبة”.

نصائح أخرى

بدلاً من ذلك، نصح الخبير  بالقول “من المستحسن أن تستثمر في حامل تجفيف الملابس والذي يمكن تثبيته بالسقف بحيث لا يشغل أي مساحة أرضية ويمكن تخزينه بعيدًا عن الأنظار عند عدم استخدامه.”

كما اقترح أيضََا استخدام مزيل الرطوبة عند تجفيف الملابس في المنزل حيث ادعى أنه “سيسرع عملية التجفيف”.

كما أشار إلى أن الغرض الرئيسي من مزيل الرطوبة هو تقليل مستوى الرطوبة في الهواء، ولهذا السبب يستخدمه الناس غالبًا لمعالجة الرطوبة ومنع المشكلات ذات الصلة مثل العفن.

وللحصول على أفضل النتائج، ضع مزيل الرطوبة أسفل أو بجانب حامل تجفيف الملابس في غرفة صغيرة.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث