الرئيسية » الهدهد » مشاهد صادمة لرجال روس يكسرون أطرافهم لتجنب التجنيد الإجباري

مشاهد صادمة لرجال روس يكسرون أطرافهم لتجنب التجنيد الإجباري

وطن– نشرت مجلة “نيوزويك” الامريكية تقريراً صادماً، أظهرت فيه مقاطع فيديو متعددة لرجال روس يكسرون عمدًا أطراف أصدقائهم بموافقتهم الشخصية لتجنب التجنيد في الجيش.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 21 سبتمبر/أيلول الفائت، أمر الرئيس بتعبئة جزئية للسكان الروس، حيث قال وزير الدفاع سيرغي شويغو، إنه سيتم حشد 300 ألف رجل من ذوي الخبرة العسكرية السابقة.

وبحسب تقارير موثوقة، فقد فرّ آلاف الرجال الروس الذين يتطلعون إلى تجنب إجبارهم على القتال في أوكرانيا إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك كازاخستان وجورجيا ومنغوليا، منذ صدور أمر التجنيد، إلا أنه يبدو أن البعض اتخذ تدابير أكثر تطرفاً لتجنب الذهاب إلى الحرب.

مشاهد صادمة لرجال روس يؤذون أنفسهم هربا من التجنيد

وأظهر أحد مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، وأعيد نشره على موقع Reddit، قيام رجل روسي بضرب آخر في ذراعه بمطرقة ثقيلة.

وتُظهر اللقطات، التي يمكن رؤيتها هنا، رجلًا بذراعه اليسرى فوق مقعد، بينما يرفع رجل آخر مطرقة ثقيلة فوق رأسه ثم يُسقطها مع الاصطدام.

وبحسب اللقطات، فقد ظهرت امرأتان تتفقدان ذراع الرجل، رغم أن مدى إصابته غير واضح.

وفي محاولة منفصلة على ما يبدو لتجنب التجنيد الإجباري، يمكن رؤية رجل يقفز على ساق صديقه من أعلى درج، مما تسبب على ما يبدو في إصابة مؤلمة.

يشار إلى أنه في بلدة أوست إيليمسك بسيبيريا قبل أيام، أصيب ضابط تجنيد روسي برصاص رجل كان غاضبًا من تجنيد صديقه، بينما أضرم متظاهر في مدينة ريازان بوسط روسيا النار في نفسه احتجاجًا على التجنيد.

احتجاجات في 38 مدينة روسية رفضاً للتجنيد

أثار مرسوم التعبئة احتجاجات في 38 مدينة في أنحاء روسيا، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 1300 شخص، مع أكثر من 500 في كل من موسكو وسان بطرسبرغ، وفقًا لمنظمة حقوق الإنسان OVD-Info.

وتعد التجمعات غير المصرح بها غير قانونية بموجب قوانين مكافحة الاحتجاج، وقد حذّر مكتب المدعي العام في موسكو من أن أولئك الذين يشاركون في المظاهرات يواجهون خطر السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.