الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدمشاهد صادمة لرجال روس يكسرون أطرافهم لتجنب التجنيد الإجباري (شاهد)

مشاهد صادمة لرجال روس يكسرون أطرافهم لتجنب التجنيد الإجباري (شاهد)

احتجاجات في 38 مدينة روسية رفضا للتجنيد الإجباري

- Advertisement -

وطن– نشرت مجلة “نيوزويك” الامريكية تقريراً صادماً، أظهرت فيه مقاطع فيديو متعددة لرجال روس يكسرون عمدًا أطراف أصدقائهم بموافقتهم الشخصية لتجنب التجنيد في الجيش.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 21 سبتمبر/أيلول الفائت، أمر الرئيس بتعبئة جزئية للسكان الروس، حيث قال وزير الدفاع سيرغي شويغو، إنه سيتم حشد 300 ألف رجل من ذوي الخبرة العسكرية السابقة.

وبحسب تقارير موثوقة، فقد فرّ آلاف الرجال الروس الذين يتطلعون إلى تجنب إجبارهم على القتال في أوكرانيا إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك كازاخستان وجورجيا ومنغوليا، منذ صدور أمر التجنيد، إلا أنه يبدو أن البعض اتخذ تدابير أكثر تطرفاً لتجنب الذهاب إلى الحرب.

مشاهد صادمة لرجال روس يؤذون أنفسهم هربا من التجنيد

- Advertisement -

وأظهر أحد مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، وأعيد نشره على موقع Reddit، قيام رجل روسي بضرب آخر في ذراعه بمطرقة ثقيلة.

وتُظهر اللقطات، التي يمكن رؤيتها هنا، رجلًا بذراعه اليسرى فوق مقعد، بينما يرفع رجل آخر مطرقة ثقيلة فوق رأسه ثم يُسقطها مع الاصطدام.

وبحسب اللقطات، فقد ظهرت امرأتان تتفقدان ذراع الرجل، رغم أن مدى إصابته غير واضح.

- Advertisement -

وفي محاولة منفصلة على ما يبدو لتجنب التجنيد الإجباري، يمكن رؤية رجل يقفز على ساق صديقه من أعلى درج، مما تسبب على ما يبدو في إصابة مؤلمة.

يشار إلى أنه في بلدة أوست إيليمسك بسيبيريا قبل أيام، أصيب ضابط تجنيد روسي برصاص رجل كان غاضبًا من تجنيد صديقه، بينما أضرم متظاهر في مدينة ريازان بوسط روسيا النار في نفسه احتجاجًا على التجنيد.

احتجاجات في 38 مدينة روسية رفضاً للتجنيد

أثار مرسوم التعبئة احتجاجات في 38 مدينة في أنحاء روسيا، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 1300 شخص، مع أكثر من 500 في كل من موسكو وسان بطرسبرغ، وفقًا لمنظمة حقوق الإنسان OVD-Info.

وتعد التجمعات غير المصرح بها غير قانونية بموجب قوانين مكافحة الاحتجاج، وقد حذّر مكتب المدعي العام في موسكو من أن أولئك الذين يشاركون في المظاهرات يواجهون خطر السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث