الرئيسية » حياتنا » قرد متشبث بجثة أمه.. صورة “مُبكية” تفوز بجائزة عالمية كبرى

قرد متشبث بجثة أمه.. صورة “مُبكية” تفوز بجائزة عالمية كبرى

وطن- فازت صورة مؤثرة للمصور الهندي “شفيق ملا” بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة حفظ البيئة “The Nature Conservancy”.

وتمثّل الصورة التي التقطها “ملا” في زامبيا لحظةَ رفض قرد صغير “سعدان الفرفت”، تركَ جسد والدته المتدلي من فكَّي نمر في حديقة “لوانغوا” الوطنية في زامبيا، وبقي متشبّثاً بما تبقى من جسدها.

مملكة لا ترحم

ولم يطل الوقت كثيراً، حيث قام الفهد بالتهام الصغير كذلك، بعد اللعب به لبعض الوقت.

وعلّق “شفيق ملا” على صورته التي وضع لها عنوان “مملكة لا ترحم”، والتقطها بتاريخ 19 أكتوبر ٢٠٢١: “أعطى تنوع الصور من جميع أنحاء العالم لمحة عن كوكبنا الهش وكل أشكال الحياة التي تسكنه”.

وأضاف أن “المسابقة بحدّ ذاتها كانت رحلة ساحرة وتركت لنا رسالة عميقة عن مدى ترابطنا جميعًا، وما يعنيه الاختلاط بالوحشية لبقائنا على قيد الحياة”.

وبدورها، علّقت “The Nature Conservancy” على حسابها في ” تويتر”: “قدم المصورون الموهوبون من جميع أنحاء العالم أكثر من 100000 صورة التقطت جمال الطبيعة وتعقيدها وقوتها الخام”.

وفي معرِض تعليقها على صورة ملا، قالت المنظمة: “مملكة غير مهجورة النمر المعروف باسم أوليمبا يحمل جثة أنثى قرد vervet مع طفلها الذي لا يزال معلقًا.. التقطت الصورة في حديقة جنوب لوانغوا الوطنية في زامبيا”.

وشهدت مسابقة هذا العام 2022 أكبرَ مشاركة عالمية على الإطلاق، بمشاركة 196 دولة ومنطقة في العام عبر ست فئات مختلفة.

وتمّ اختيار الصور الفائزة من قبل لجنة من الحكام من بين أكثر من 100000 مشاركة، وأعطى إدخال فئة المناخ في مسابقة هذا العام للمصورين فرصةً لالتقاط شكل تغير المناخ في المجتمعات والنظم البيئية في جميع أنحاء العالم، من تدمير آثاره إلى الأمل المستوحى من الحلول المحلية والعمل المجتمعي”.

صور مذهلة

وقال القاضي كويوتي بيترسون: “لقد كان شرفًا لي أن أحكم على عمل العديد من المصورين الموهوبين الرائعين.. إن المشاهدة -ناهيك عن التقاط مثل هذه الصور المذهلة في الطبيعة- يعد إنجازًا أكثر صعوبة مما قد يفهمه معظم الأشخاص على الإطلاق”.

وعلّق “ميج جولدثويت” رئيس التسويق والاتصالات في The Nature Conservancy: “إنه أمر هام أن نعمل على الحفاظ على الأراضي والمياه التي تعتمد عليها الحياة، حتى تتمكن الأجيال القادمة من الاستمتاع بنفس العجائب الطبيعية التي تصورها هذه الصور الرائعة”.

التهديدات المزدوجة لتغير المناخ

وNature Conservancy هي منظمة عالمية لحفظ الطبيعة والحفاظ على الأراضي والمياه التي تعتمد عليها الحياة.

ولديها أكثر من 30 عامًا من الخبرة في العمل عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من جبال غرب منغوليا إلى الشعاب المرجانية في ميكرونيزيا، والغابات الاستوائية في إندونيسيا إلى صحاري أستراليا.

وتعمل المنظمة أيضاً على معالجة التهديدات المزدوجة لتغير المناخ المتسارع، وفقدان التنوع البيولوجي غير المسبوق، والمساعدة في بناء مستقبل مزدهر ومستدام للناس والطبيعة.

أنثى قرد تنقذ صغيرها من الاختناق بهذه الطريقة في مشهد مذهل (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قرد متشبث بجثة أمه.. صورة “مُبكية” تفوز بجائزة عالمية كبرى”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.